أحداث متوالية على مدار الساعة، ما بين اشتباكات واقتحامات واعتقالات، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في مناطق مُتفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية، يبدو أنها مُحددة، ولكنها تزايدت مؤخراً، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال، بعد انتهاء مدة الهدنة الإنسانية، وعدم تجديدها مرة أخرى.

قرية جحر الديك

تقع قرية جحر الديك في منتصف المسافة بين مدينة غزة والمعسكرات الوسطى، وتبعد عن مدينة غزة مسافة 8 كيلومترات، وتعاني القرية من قلة الخدمات، فلا يوجد فيها إلا مدرسة واحدة للبنات لكافة المستويات التعليمية.

في هذه القرية، أعلنت حركة الفصائل الفلسطينية عن تفجير 3 عبوات ناسفة بقوة قوامها 60 جندياً إسرائيلياً، في نقطة تمركز لهم شرق منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة، وقالت الفصائل الفلسطينية، في بيان لها، إنه تم رصد تمركز لعشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، يبلغ حوالي 60 جندياً، داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرقي جحر الديك.

منطقة بيت حانون

ضمن مناطق الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة بيت حانون، حيث دارت اشتباكات مسلحة عنيفة بين الفصائل الفلسطينية، في شمال قطاع غزة، وتشهد بيت حانون اشتباكات بعمق 1 كيلومتر، في ظل استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في حشد المزيد من جنوده قرب مدن القطاع، تحديداً في منطقة الخط الأخضر.

بلدة غرب سلفيت

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» باستشهاد شاب فلسطيني، بعد هجوم نفذه مستوطنون على بلدة غرب سلفيت في الضفة الغربية، موضحة أن الشاب الفلسطيني أصيب بالرصاص الحي خلال هجوم مستوطنين على بلدة «قراوة بني حسان».

مستعمرة ماجين 

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، في أكثر من مرة، أنها تستهدفت تجمعات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، شرق مستعمر «ماجين»، في غلاف غزة، برشقات صاروخية بين الحين والآخر.

مستعمرة سديروت

كما أعلنت الفصائل الفلسطينية عن قصف مستوطنة «سديروت»، في غلاف غزة أيضاً، برشقات صاروخية، منذ عملية «طوفان الأقصى»، التي نفذتها فصائل المقاومة، في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية إسرائيل غزة قوات الاحتلال جیش الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة جحر الدیک

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية

 القدس المحتلة-سانا

أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل سبعة آخرون فجر اليوم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة البالوع في مدينة البيرة و قلقيلية و بلدة اليامون غرب جنين، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام،ما أدى إلى اصابة أحدهم بجروح واعتقال سبعة آخرين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 19 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال المكثف على أحياء مدينة غزة
  • الفصائل الفلسطينية: فجرنا 3 آليات عسكرية إسرائيلية في حي تل الهوى بمدينة غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وسط غزة.. وخسائر جيش الاحتلال تصل لـ681
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة حوسان غرب بيت لحم
  • انقسام إسرائيلي حول وقف الحرب على غزة.. ضغوط شعبية وتضارب سياسي وعسكري
  • محافظ طولكرم: أي شيء متحرك هو هدف لقناصة الاحتلال الإسرائيلي
  • أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الجيش الإسرائيلي في غزة
  • صحيفة عبرية: العثور على سجان إسرائيلي مطعونا
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بصفقة تبادل فورًا
  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية