عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا حول عملية تصويت المصريين بالخارج خلال الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية.

العملية الانتخابية مصرية مسنة تشارك في التصويت بلجنة سفارة أثينا على كرسي متحرك (شاهد) لاميتا فرنجية تطل بالمخمل المثير (صور)

وتابع خلال هذا المؤتمر الصحفي المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عملية الانتخابات من المقرات واللجان من خلال التواصل عن طريق الفيديو مع سفراء مصر في عدد من دول وعواصم العالم من بينهم سفير مصر لدى لبنان.


 وأوضح المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم غلق 16 مقرا انتخابيا بعد انتهاء الوقت الرسمي للتصويت في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 خارج مصر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أنه ما زال هناك 116 لجنة انتخابية تستقبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم، مشددًا على أنه مازال هناك 5 لجان حول العالم لم تفتح أبوابها للتصويت في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، وجار العمل على فتحها بحيث كل اللجان حول العالم تكون فتحت أبوابها للتصويت لليوم الثالث في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

وجّه المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، الشكر للسفراء المصريين بالدول المختلفة عبر قائلا: “إحنا مع حضراتكم على مدار الساعة وحتى انتهاء عملية التصويت وبداية عملية الفرز”.

وأكد بنداري، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أنّ عملية الفرز تجري من خلال السفراء وتحت إشرافهم، إذ يجري وضع الأوراق بظرف مغلق يُرسل إلى وزارة الخارجية ثم يتم إرساله للهيئة، مشددا على أنّ البيانات لا تعلن حتى نهاية العملية الانتخابية بالداخل لأن المنوط بإعلان النتائج رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها،

د. عبدالسند يمامة يخوض سباق الانتخابات:

 يتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

 ويصوت المصريون في الخارج ضمن جدول زمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

 ويحق لكل مصرى متواجد خارج مصر في اليوم الذي تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب إعمالًا لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات فى الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، التي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات العملیة الانتخابیة حول العالم فی الیوم خارج مصر

إقرأ أيضاً:

جيهان مديح تكتب: التحالف الوطني سند المصريين

في رحلة إنسانية امتدت على مدار 4 أعوام ماضية، أثبت التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قدرته على إحداث فارق حقيقي في حياة المواطنين، ليقدم نموذجًا فريدًا للتعاون بين الدولة والمجتمع المدني، ورافعًا راية التغيير نحو مستقبلٍ أفضل، ليبرز كشريك حيوي للدولة المصرية في تعزيز حقوق المواطن ودعم برامج الحماية الاجتماعية، وبات تأثير خارج الحدود المصرية، فلم يكف خلال الأشهر الماضية عن تجسيد ملحمة إنسانية واضحة وملهمة على معبر رفح البري، لإغاثة الأشقاء في غزة في ظل حربٍ ضروس من الاحتلال.

ولا توجد غضاضة في التأكيد على أن التحالف بات ذراعًا قويًا للدولة المصرية وسندًا شامخًا لملايين المصريين، فعبر مبادرات خيرية ضخمة وغير مسبوقة قاد التحالف قطارات من الخير والعطاء لكل ربوع الوطن، فهذا الكيان العظيم، الذي تأسس في عام 2020، يمثل تجمعًا لعدد من المنظمات والجمعيات الأهلية الرائدة في مصر.

ومن خلال جهوده المتواصلة، أصبح شريكًا استراتيجيًا للدولة المصرية في توفير شبكة أمان اجتماعي متكاملة للأسر الأكثر احتياجًا.

التمكين الاقتصادي 

وإذا تركنا للأرقام حديثها، فلن تكفي مئات الصفحات عن احتوائها، لكن بالنظر فقط لآخر 6 أشهر مضت، نجد أن التحالف نجح في التمكين الاقتصادى لـ1483 أسرة في 7 محافظات عبر مشروعات تنموية مميزة، مع إعادة إعمار 384 منزلا وتقديم الدعم الصحى بإجراء 70 عملية قلب، و193 عملية عيون وتوفير 273 جهازا تعويضيا، 698 ألفا و510 استفادوا من قوافل طبية بشكل يومى، وتقديم الدعم الغذائى عبر توزيع شنط غذائية على 150 ألفا مواطنًا، ودعم الأشقاء فى فلسطين بإطلاق 5 قوافل من خلال 2224 قاطرة محملة بـ45 ألف طن من المواد الغذائية.

لهذا يعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نموذجًا فريدًا للعمل الخيري، مجسدًا قيم التعاون والتضامن والتغيير، لنثمن جهوده ونشجعه على الاستمرار في رحلته الإنسانية، لنشر الخير وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بايدن مصمم على الترشح للانتخابات ومستعد للخضوع لفحص طبي
  • بالصور.. كلية التربية بالأقصر تستقبل لجنة "الأعلى للجامعات" تمهيدًا لبدء الدراسة
  • «كفر الشيخ» تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • جامعة كفر الشيخ تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • الكلية الفنية العسكرية تستقبل نائب رئيس الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع الصينية
  • جيهان مديح تكتب: التحالف الوطني سند المصريين
  • ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا
  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يترأس اجتماع لجنة الأمر الديواني (24473) الخاص بتطوير ضفاف نهر دجلة ومشروع مرسى التكسي النهري في نهر دجلة.