حياتنا، لماذا ينبغي ألا تنام عند إقلاع وهبوط الطائرة،وطن عندما تنام على متن طائرة في أثناء الإقلاع أو الهبوط، فإنك تخاطر بتعريض الأذن .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لماذا ينبغي ألا تنام عند إقلاع وهبوط الطائرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لماذا ينبغي ألا تنام عند إقلاع وهبوط الطائرة

وطن-عندما تنام على متن طائرة في أثناء الإقلاع أو الهبوط، فإنك تخاطر بتعريض الأذن لإصابة خطيرة أو تلف طبلة الأذن. إذا شعرت بالتعب أثناء السفر بالطائرة، فيجب أن تظل مستيقظًا أثناء الإقلاع والهبوط.

ووفقًا للعالمة أنجيلا تشالمرز، يمكن أن تؤثر التغيرات السريعة في الارتفاع على ضغط الهواء في الأذن، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى انسداد قناة استاكيوس، ما يجعل الأذنين مسدودتان”.

وبحسب ما ذكره موقع “بوركوا دكتور” الفرنسي، فإن بلع اللعاب تعتبر طريقة فعالة جدًا لتكييف الأذن تدريجيًا مع الضغط المتغير. فالبلع أو التثاؤب يفتحان أنبوب استاكيوس ويسمح للهواء بالتدفق داخل أو خارج الأذن الوسطى، ما يساعد على معادلة الضغط على كل جانب من طبلة الأذن، وإذا انسدّت قناة استاكيوس-Eustachian، فإن ضغط الهواء في الأذن الوسطى يختلف عن الضغط خارج طبلة الأذن.

النوم عند السفر بالطائرة الضرر الذي يمكن أن يكون خطيرا

يمكن أن يكون الضرر الذي يلحق بالجهاز السمعي كبيرًا. وبالتالي أثارت صحيفة ديلي إكسبريس احتمال حدوث دوار، والتهابات الأذن، وتلف طبلة الأذن أو حتى في أسوأ الحالات، نزيف في الأنف وفقدان السمع الشديد، وفق ما ترجمته “وطن“.

وفي الحقيقة، من المهم معرفة هذه المعلومات، لاسيما عندما يرغب المرء بطبيعة الحال في النوم للهروب من مضايقات مرحلتي الإقلاع والهبوط.

وفي الواقع، هذه اللحظات يصعب على جسم الإنسان تحملها، لأن التغيرات المفاجئة في ضغط الهواء في الأذنين تميل إلى إحداث شعور بانسداد الأذنين مزعج للغاية. لتقليل هذا الضغط في الأذن وتجنب الألم، يمكنك مضغ العلكة أو مص الحلوى أو شرب الماء.

النوم عند إقلاع الطائرة يضر بالأذن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا



صرح رئيس الوزراء الياباني الجديد شيغيرو إيشيبا بأن طوكيو ستواصل ضغوط العقوبات على موسكو وستواصل دعم كييف.

جاء ذلك وفقا لما صرح به إيشيبا في أول خطاب له أمام البرلمان، حيث تابع أن الحكومة اليابانية ملتزمة "بمواصلة فرض ضغوط العقوبات على روسيا ودعم أوكرانيا"، إلا أنه، وفي الوقت نفسه، قال إن حكومته ملتزمة "بحل المشكلة الإقليمية وإبرام معاهدة سلام مع روسيا، برغم الصعوبات الراهنة في العلاقات اليابانية الروسية".

وتجري موسكو وطوكيو مفاوضات لتطوير اتفاق سلام بعد الحرب العالمية الثانية منذ منتصف القرن الماضي، حيث تظل العقبة الرئيسية أمام تلك الخلافات هي حقوق ضم الجزء الجنوبي من جزر الكوريل. وقد تم ضم الأرخبيل بأكمله إلى الاتحاد السوفيتي بعد انتهاء الحرب، إلا أن اليابان تتنازع على ملكية إيتوروب وكوناشير وشيكوتان ومجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة. وقد أكدت وزارة الخارجية الروسية مرارا وتكرارا أن السيادة الروسية على هذه الأراضي، التي تتمتع بالإطار القانوني الدولي المناسب، لا شك فيها.

وبعد أن فرضت طوكيو عقوبات مناهضة لروسيا فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، أوقفت روسيا المشاورات مع اليابان بشأن قضية معاهدة السلام. كما انسحبت موسكو من المفاوضات مع طوكيو بشأن إقامة أنشطة اقتصادية مشتركة في جزر الكوريل الجنوبية، وعرقلت تمديد وضع اليابان كشريك لمنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود للحوار القطاعي

مقالات مشابهة

  • برقم العداد.. طريقة الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر 2024
  • 3 أسباب وراء الشعور بتنميل اليدين عند الاستيقاظ.. ابتعد عن هذه الأخطاء
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • الدينار ينهار أمام الدولار.. هل يلوح شبح الـ1600 في الأفق؟
  • لماذا ينبغي مضغ العلكة بعد الولادة القيصرية؟
  • رئيس حكومة لبنان: نحث دول العالم على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • «قبل الغرامة».. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وأماكن السداد
  • القادم مخيف عندما ترى العين وتسمع الأذن
  • في 11 خطوة.. كيفية الحصول على خدمة "المطالبة المالية" عبر منصة "ناجز"
  • تأثير الضغط