مسقط ـ «الوطن» :
تشارك سلطنة عُمان ـ ممثَّلةً بوزارة الصحة ـ في الاجتماع الوزاري الأول حول الصحة والمناخ بوفد رسمي تترأسه سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعدد من مسؤولي الوزارة. يأتي ذلك ضِمن أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (COP28) الذي ستستمر أعماله حتى تاريخ 12 من الشهر الجاري في مدينة اكسبو بدبي – الإمارات العربية المتحدة.

تبحث الاجتماعات ـ التي تستمر لمدَّة يومين ـ العديد من القضايا الاستراتيجية والمناقشات والأوراق التقنية الصحية المتعلقة بتأثير تغيُّر المناخ على الصحة والاستجابة الصحية لتغيُّره ضِمن سياق مجموعة العشرين، ودَوْر الخفض الطموح للانبعاثات في إنقاذ حياة البشر والصحة النفسية وتغيُّر المناخ، كذلك تعزيز دَوْر بنوك التنمية ومؤسَّسات تمويل الأنشطة الصحية المتعلقة بالمناخ والتكيف والمرونة للتعامل مع الآثار الصحية لتغيُّره.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد

شاركت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط الكويتية بالوكالة المهندسة نورة الفصام في اجتماع الطاولة المستديرة بشأن استراتيجية صندوق النقد الدولي بعنوان (صندوق المستقبل) في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت وزارة المالية في بيان اليوم الجمعة إن اجتماع الطاولة المستديرة عقد أمس برئاسة وزير المالية القطري علي الكواري وبحضور وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ومحافظي البنوك المركزية وأهم المنظمات العربية والمؤسسات التنموية المتعددة الأطراف في المنطقة.

وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع الحوار حول الدور المستقبلي لصندوق النقد الدولي في مساعدة الاقتصاد العالمي وكيفية تعزيز التعاون الاقتصادي الدولي والاصلاحات الرئيسية التي يجب أن يعتمدها الصندوق خلال السنوات الخمس المقبلة لضمان بقاء فعالية المؤسسة.

كما تم التباحث حول التغييرات ذات الأولوية في أطر الصندوق فيما يتعلق بالمراقبة والتمويل وتطوير القدرات للتكيف بفعالية مع احتياجات الأعضاء بالإضافة الى التغييرات المطلوبة فيما يتعلق بالشؤون المالية للصندوق.

وعقد الاجتماع على هامش مشاركة دولة الكويت في الاجتماع ال122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة أمس الخميس.

المصدر كونا الوسومقطر وزارة المالية

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك بمؤتمر «الإيسيسكو» في سلطنة عمان
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون
  • الإمارات تشارك في المؤتمر الوزاري للفرنكوفونية.. وتؤكد أهمية تعزيز القيم الإنسانية
  • المشاط تُشارك في المنتدى الرابع للطاقة والمناخ للاتحاد من أجل المتوسط
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مكافحة الفدية السيبرانية بواشنطن
  • ضوابط لمنع تسرب اللاجئين من المعسكرات بكسلا
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر القمة الثالثة لمنتدى حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الرابع للمبادرة العالمية لمكافحة الفدية السيبرانية