صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
يرعى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام اليوم الاحتفال بجائزة (أوميفكو) للإجادة العلمية لتكريم الطلبة المُجيدين دراسيًّا للعام الدراسي (2022/‏2023م) والذي تنظِّمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وللعام الثامن على التوالي وبدعم من الشركة العُمانية الهندية للسماد (أوميفكو) وذلك بقاعة الشرقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور.


سيتضمن برنامج الحفل عدَّة فقرات، كما سيتمُّ خلال الاحتفال تكريم الطلبة المُجيدين في نتائج دبلوم التعليم العام، والمُجيدين الحاصلين على الرتب الأولى في نتائج التحصيل الدراسي للصفوف من الخامس إلى الحادي عشر على مستوى ولايات المحافظة الخمسة، والطلبة المُجيدين في التربية الخاصة سمعي، والمُجيدين في المدارس الخاصة، والمُجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم الخاصة بذوي الإعاقة السمعية، والمُجيدين في الأنشطة التربوية والابتكارات العلمية ومسابقات الروبوت ومسابقة شل ومشروع التربية على المواطنة والمدارس الحاصلة على المراكز الأولى في نتائج دبلوم التعليم العام.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ما سبب اختيار 8 سبتمبر للاحتفال به؟

منذ 57 عامًا بدأ الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية، ويحظى هذا اليوم بدعم واهتمام كبير من جميع الدول، إذ وجهت منظمة الأمم المتحدة بالنظر إلى أهمية التربية والعلم والثقافة، لأنّها مسألة من مسائل حقوق الإنسان، وخصصت 8 سبتمبر من كل عام للاحتفال به، فما سبب ذلك؟

اليوم العالمي لمحو الأمية

اختارت منظمة الأمم المتحدة التذكير بأهمية العلم والثقافة في يوم العالمي لمحو الأمية يوم 8 سبتمبر، والسبب في ذلك أن هذا الحدث بدأ منذ عام 1967، خلال فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لليونسكو، ونُظّمت فعاليات في نفس اليوم، للنهوض بخطة محو الأمية في العالم أجمع، لذا وقع الاختيار على هذا اليوم ليكون يوما عالميا حيث تميز من البداية بفعاليات تخص محو الأمية.

الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية

بحسب الموقع الرسمي لمنظمة اليونسكو فإنّ هذا اليوم يهدف:

تذكير الجمهور بأهمية محو الأمية والعلم.  تثقيف الجمهور حول قيمة محو الأمية. تطوير مجتمع أكثر معرفة بالقراءة والكتابة. تعزيز نظم وبرامج وممارسات التعلم الجيد. تنمية مهارات القراءة والكتابة والتصفح والفهم لدى الجمهور. اليوم العالمي لمحو الأمية عام 2024

يتناول اليوم الدولي لمحو الأمية لعام 2024 سلسلة من القضايا المتعلقة بمحو الأمية، وسينظم الاحتفال به على أرض الواقع وعبر الإنترنت على المستوى العالمي، ويُقام في ياوندي في الكايمرون، وسيتم قياس نتائج تعلّم المشاركين في برامج محو الأمية، ويساعد هذا النهج في تعزيز التفاهم والاحترام المتبادلين بين جميع الفئات، ولبناء المرونة وضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع.

مقالات مشابهة

  • الشارقة للتعليم الخاص تكرم 35 مدرسة خاصة
  • التدريب على مهارات الإدارة المدرسية بالداخلية
  • بحث إنشاء المستودعات البيطرية بجنوب الباطنة
  • التعليم تعلن عدم تحميل الطلبة أي أعباء وتكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني
  • تأهيل تربويين بجنوب الشرقية على إدارة الحالات الطارئة
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزراء التعليم تنقية شهادات التعليم الخاص
  • مي سليم تستقبل العام الدراسي الجديد مع ابنتها بالمزمار والطبل البلدي (فيديو)
  • حقيقة مد اليوم الدراسي إلى 7:30 مساءً
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ما سبب اختيار 8 سبتمبر للاحتفال به؟
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي