صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد سيول تهدد بيونغ يانغ وتبحث دعم تبادل المعلومات الاستخباراتية مع ناتو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول أرشيف الأربعاء 12 يوليو 2023 12 09أعرب الرئيس .، والان مشاهدة التفاصيل.

سيول تهدد بيونغ يانغ وتبحث دعم تبادل المعلومات...

الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول (أرشيف)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 12:09

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول عن رغبته في دعم تبادل المعلومات الاستخباراتية بشكل كبير، في مختلف المجالات، في اجتماعه مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ناتو ينس ستولتنبرغ، في ليتوانيا، وهدد بيونغ يانغ "بدفع ثمن أفعالها غير القانونية".

وقال المتحدث الرئاسي، لي دو-وون للصحافيين أمس الثلاثاء إن مثل هذا التعاون مدرج في برنامج الشراكة المصمم بشكل فردي، الذي تبناه يون وستولتنبرغ أمس الثلاثاء، حسب شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء.

وأضاف المحدث أن البرنامج، الذي يضم كوريا الجنوبية والناتو، يتكون من سبل جديدة للمضي قدماً في التعاون الثنائي في 11 مجالًا، بما فيها مكافحة الإرهاب، ونزع السلاح، ومنع انتشاره والأمن السيبراني وتغير المناخ والتكنولوجيات الناشئة. 

وفي أعقاب اجتماعهما، ذكر يون أن تعاوناً وثيقاً بين ناتو ودول المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا، أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى.

ومن جانبه، قال أمين عام ناتو إن التعاون مع كوريا الجنوبية مهم للحلف، مشددا على أن الأمن لم يعد قضية إقليمية بل عالمية.

تهديد كوري جنوبي

وفي وقت لاحق، قال الرئيس الكوري الجنوبي خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً طويل المدى إن "بيونغ يانغ ستدفع ثمن أفعالها غير القانونية".

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن يون قال إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستعززان ردعهما الممتد من خلال اجتماع المجموعة النووية الاستشارية  في 18 يوليو (تموز) الجاري.

وأضاف أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان ستعزز التعاون الأمني بينها بمشاركة المعلومات عن الصواريخ.

UPDATED. South Korean President Yoon Suk-yeol, in Lithuania for the NATO summit, convenes an emergency national security council meeting to discuss the launch and vows to use the summit to call for strong international solidarity to confront such threats. https://t.co/0VAei9YTEc

— Rappler (@rapplerdotcom) July 12, 2023

وأعلنت كوريا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الجنوبیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون

بحث سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، وفضيلة الشيخ حسن يانغ فا، رئيس الجمعية الإسلامية الصينية، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في الشأن الديني، عبر تبادل الزيارات والخبرات والبحوث، والتأهيل العلمي للعاملين في الحقل الديني والخطاب الشرعي، بما يمكنهم من إيصال التعاليم السمحة التي يتميز بها الإسلام.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة عمر الدرعي، أمس الإثنين، فضيلة الشيخ حسن يانغ فا، والوفد المرافق له، في مقر الهيئة في أبوظبي، بحضور سعادة محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، وعدد من المسؤولين فيها.

وثمن الدرعي زيارة الوفد الصيني التي تعكس رسوخ العلاقات المتميزة بين الدولتين والشعبين، وأطلع الوفد الزائر على منجزات الهيئة والآلية التي تتبعها لترسيخ القيم الإنسانية السمحة التي يؤكد ديننا الإسلامي الحنيف، وترعاها قيادتنا الرشيدة التي تحرص على ترسيخ التسامح والتعايش والتواصل بين الشعوب.

من جانبه، أشاد فضيلة الشيخ حسن يانغ، بعمق العلاقات بين البلدين، مبدياً إعجابه بما شاهده من تميز في خدمات الهيئة المحلية والدولية، والاستراتيجية المتطورة التي تتبعها في الاستفادة من التقنية الحديثة التي تجعل خدماتها متوفرة على مدار الساعة للأفراد في كل زمان ومكان، مشيراً إلى العمل على الاستفادة من تجربة الهيئة بتعزيز التواصل والتنسيق المستمر بين الجانبين.وام


مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • العالم في 24 ساعة.. حرب غزة تقترب من النهاية وعاصفة مدمرة تهدد أمريكا
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين بالقرب من الساحل الشرقي