أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية حملة البطش والتنكيل التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة إدارة سجونها ضد المعتقلين، التي تتصاعد يوما بعد يوم منذ بدأ الحرب العدوانية على قطاع غزة، بما في ذلك عزل المعتقلين عن محيطهم الخارجي واستمرار اقتحام الأقسام داخل السجون والاعتداء بالضرب المبرح عليهم، ما أدى إلى استشهاد 6 معتقلين.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، اليوم الأحد، إنها عممت على جميع سفارات وبعثات دولة فلسطين صورة مفصلة عما يتعرض له الأسرى الأبطال، وطالبتها بالتوجه الفوري لوزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام في الدول المضيفة لشرح وفضح ما يتعرض له الأسرى من جرائم، والارتفاع الملحوظ في مستوى الوحشية والقمع التنكيل التي تمارسها سلطات الاحتلال عليهم، والمطالبة بحشد أوسع رأي عام وموقف دولي لإدانة هذه الممارسات العنصرية الانتقامية والضغط على دولة الاحتلال لوقفها فورا، ولمطالبة الجهات الدولية المختصة وفي مقدمتها الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل وتوفير الحماية للأسرى ومتابعة أوضاعهم وتفاصيل ما يتعرضون له بشكل يومي.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة المعتقلين، ونتائح ما يتعرضون له من اضطهاد وتعذيب وسلب لحقوقهم، وتداعيات ذلك على ساحة الصراع، خاصة الوزير الفاشي المتطرف بن غفير الذي يقف خلف هذه الانتهاكات والجرائم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الخارجية الفلسطينية دولة فلسطين سلطات الاحتلال الإسرائيلي وزارة الخارجية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة

بعد الافراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين، قتلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم السبت، وأصابت آخرين،  شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقال أحد المعتقلين الناجين أن قوات الاحتلال أطلقت سراح نحو 15 معتقلا فلسطينيا وهم من عمال تأمين شاحنات المساعدات كان الاحتلال قد اعتقلهم قبل 4 أيام أثناء وجودهم في منطقة مطار غزة شرقي رفح.

 

قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة

وأضاف المعتقل المُحرر "بمجرد الإفراج عنا ووصولنا إلى الطريق المعبد بمدينة رفح، ألقت طائرة إسرائيلية صاروخا باتجاهنا أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 7 أشخاص وأصيب آخرون"، وبين أنه تمكن هو وبقية العمال من الفرار من المكان.

 

وأشار إلى أنهم عاشوا ظروف اعتقال قاسية داخل المعتقل خلال الأيام الأربعة، وتعرضوا للتعذيب والتنكيل والإذلال، وذلك بإلقائهم على الرمل والحصى، والسير فوق أجسادهم، والتبول عليهم.

 

وتكشف شهادات الأسرى المفرج عنهم من قطاع غزة عن تعرضهم لأصناف مختلفة من التعذيب الوحشي داخل المعتقلات ومعسكرات الاعتقال الإسرائيلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • هذه الفئة من المحبوسين مستثناة من العفو الرئاسي
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال