البوابة نيوز:
2024-07-07@02:33:42 GMT

وزارة الثقافة السعودية تطلق «جمعية الأفلام»

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

أطلقت وزارة الثقافة السعودية، اليوم الأحد، «جمعية الأفلام»، التي تهدف إلى زيادة قاعدة العضوية لها والانضمام إلى الجمعيات الدولية، وتطوير قواعد الممارسة في قطاع الأفلام، وتقدير المواهب داخل قطاع الأفلام، والارتقاء بمستقبل المهنيين من خلال توفير التعليم والتدريب وتعزيز شبكات التواصل، والتأثير على التشريعات والسياسات التي تعكس مصلحة قطاع الأفلام، وتطوير الحملات التوعوية والفعاليات لزيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي.

جاء تدشين الجمعية خلال مؤتمر صحفي في جلسة مصاحبة لفعاليات «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي» في جدة، حيث تتمثل رؤية الجمعية في دعم وتطوير قطاع الأفلام والفنون التصويرية، والارتقاء بمعاييره وممارساته وتمثيل العاملين فيه، بالإضافة إلى صناعة بيئة رائدة تمكن مهني الأفلام والفنون التصويرية، عبر توفير المعارف والأدوات وتقديم البرامج التدريبية وتنظيم الفعاليات المتنوعة إضافة مناصرتنا ومساندتنا للسياسات التي تدعم نمو القطاع.

وتعد جمعية الأفلام هي الجمعية المهنية الوحيدة التي تعنى بتطوير وتمكين صناع وصناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية، والتي تشرف عليها وزارة الثقافة ومقرها في العاصمة الرياض، كما تهدف الجمعية إلى تقديم فرصا للتواصل والتعاون، ورعاية مصالح روّاد قطاع الأفلام وأهم عناصره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الثقافة السعودية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قطاع الأفلام

إقرأ أيضاً:

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة

بغداد اليوم- متابعة

أدانت جمعية الصداقة الإيطالية العربية، اليوم السبت، (6 تموز 2024) جريمة الاحتلال الإسرائيلي، بقتل خمسة صحافيين مع عائلاتهم في قطاع غزة.

وقالت الجمعية، في بيان، ان "كوكبة جديدة من الصحافيين تنضم الى قافلة شهداء حرب الابادة  التي يشنها جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة، بعد استهداف آلة القتل الإجرامية خلال الساعات الماضية خمسة صحافيين مع عائلاتهم، ليرتفع عدد الشهداء الصحافيين الذين ارتقوا منذ بدء هذا العدوان إلى 162، تم قتلهم بكل وحشية، مع سبق الإصرار، في إطار سياسة هذه الحكومة الدموية، معاقبتهم على أداء رسالتهم، وتغييب وطمس حقيقة ما يُرتَكب من فظائع بحق المدنيين".

وبينت، ان "هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال، بحق الصحافة والصحافيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم تستدعي موقفاً حازماً من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة".

وأكدت جمعية الصداقة الإيطالية العربية "وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وتستمر في حملتها التضامنية".

يشار الى ان عدد الشهداء الصحافيين الذين ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد 7 تشرين الأول الماضي إلى 162 شهيداً.

مقالات مشابهة

  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • «الجمعية المصرية للاقتصاد»: تمكين القطاع الخاص يتطلب تنسيقا مع وزارة الاستثمار
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي
  • توقيع بروتوكل بين "مطوري القاهرة الجديدة" وحديد عز لتوريد مواد البناء دون وساطة