الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، الأحد، شمول قرابة 405 ألف شخص من ذوي الاعاقة بشبكة الحماية الاجتماعية وصرف رواتب لهم منذ تسنمه المنصب.

وقال الأسدي خلال احتفالية سنوية أقامتها هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، وتابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن وزارته "أولت هذه الفئة اهتماما خاصا وعملت مع وزارة الصحة من اجل زيادة عدد اللجان الطبية المكلفة وفق القانون بإجراء الفحوص اللازمة لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بغية شمولهم براتب المعين المتفرغ".

وأضاف أن وزارة العمل، خلال فترة تسنمه منصبه "اصدرت نحو 103 ألف ماستر كارد لهذه الفئة وهناك العديد من المعاملات في طور الاكمال ضمن الاهتمام الحكومي بهذه الفئة، فضلا عن شمول ما يقارب 405 ألف من ذوي الاعاقة براتب الحماية الاجتماعية".

وأشار إلى "ضرورة الوقوف جميعا مع فئة ذوي الاعاقة (اصحاب الهمم) ودعمهم وتسهيل كل الاجراءات التي تعطيهم الحق في ان يكونوا جزاء فاعلا ومؤثرا في هذه الامة وكذلك في الدولة"، مؤكداً أن "الاهتمام بهذه الفئة هي مهمة اساسية في المجتمع والعمل نحو اعادة دمجهم وتوفير ما يحتاجونه في دوائر الدولة ومؤسساتها".

وتابع الأسدي أن "الوزارة ومن خلال هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تعكف على دراسة كيفية معالجة التحديات والمشاكل التي تواجه هذه الفئة خلال مراجعاتها لدوائر ومفاصل الدولة كافة، فضلا عن العمل على توفير كل المقومات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل ليكونوا جزءا من تقدم الامة وجزءاً ناشطاً وفاعلاً في مجتمعهم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ذوی الاعاقة

إقرأ أيضاً:

ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تؤثر بيئة العمل بشكل كبير على حياة الفرد وصقل هويته بعيدًا عن كونها مكانًا لكسب المال وتحقيق الذات. لذلك، تُعدّ صحتّه النفسية من بين أهم العوامل التي يجب أخذها في عين الاعتبار.

ونشر الموقع الإلكتروني الرسمي لمنظمة الصحة العالمية قائمة بأبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على الصحة النفسية في العمل، ومن بينها:

قلة استخدام المهارات أو نقص المهارات اللازمة للعملأعباء العمل المفرطة أو وتيرة العمل، ونقص الموظفينساعات العمل الطويلة أو غير المرنةعدم القدرة على التحكم في مهام الوظيفة أو عبء العملظروف العمل البدنية غير الآمنة أو السيئةثقافة المؤسسة التي تشجع السلوكيات السلبيةدعم محدود من الزملاء أو النمط السلطوي في الإشرافالعنف أو التحرش أو التنمرالتمييز والاستبعادعدم وضوح الدور الوظيفيالترقية الزائدة أو غير الكافيةانعدام الأمن الوظيفي، أو عدم كفاية الأجر، أو ضعف الاستثمار في التطوير المهنيتعارض متطلبات المنزل أو العمل

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يؤكد على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح بالمراكز والأحياء  
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • السيد فهد يؤكد دعم سلطنة عُمان لجهود "الإيسيسكو" في خدمة العمل التربوي بين الدول الإسلامية
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • ندي ثابت: الدولة تهتم بعمل ذوي الإعاقة بنسبة أكثر من 5 ٪؜.. وهذا الملف يتصدر أولوياتها
  • عقب إلغاء الاشتراطات.. موقف البناء بالقرى والنجوع من استخراج تصاريح البناء
  • محافظ أسيوط يؤكد على أهمية المتابعة الدورية للقطاعات والمشروعات   
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • براتب خيالي .. رونالدو يبحث عن موظفين لفندقه الخاص
  • الشيخ يؤكد أهمية وضع أسس ومبادئ مشتركة لقواعد العمل بالبورصات العربية