افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 17 عامًا، والتي تقام خلال الفترة من (10-17) يوليو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

أخبار متعلقة

انطلاق منافسات بطولة العالم للشباب للخماسي الحديث بالإسكندرية

غدًا المؤتمر الصحفي لبطولة العالم لشباب الخماسي الحديث بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية

السفارة الإسبانية في مصر تدعم منتخب بلادها المشارك ببطولة العالم لشباب الخماسي الحديث

حضر الافتتاح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور فتحي ندا نقيب المهن الرياضية، وروبرت ستول عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي، والدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تشهد العديد من الإنجازات بمختلف القطاعات ومنها قطاع الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن الدعم الذي توليه القيادة السياسية للقطاع الرياضي كانت سبباً رئيسياً في ثقة الاتحادات الدولية نحو منح مصر شرف استضافة أكبر البطولات والأحداث الرياضية المختلفة، وأتاح الفرصة أمام توفير الخدمات الشبابية والرياضية في كل المحافظات، مضيفاً أن استضافة مصر لبطولة العالم تحت 17 عاما للخماسي، تأتي استكمالاً لسلسلة البطولات التي تقام على أرض مصر من منطلق ثقة المجتمع الرياضي الدولي.

أثني «صبحي» على إنجازات الاتحاد المصري للخماسي على مستوى استضافة البطولات الدولية، وحجم المشاركة الدولية للاعبي مصر، وأداء وأرقام اللاعبين واللاعبات الذي تقدم لهم الوزارة كل الدعم والمساندة لمواصلة الإنجازات التاريخية التي يسجلونها في مختلف المحافل، مؤكدًا أن الدولة المصرية أصبح لديها ثروة كبيرة على صعيد الإنشاءات الرياضية والخبرات التنظيمية لمختلف البطولات، والأحداث الكبرى بفضل الدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الرياضة من القيادة السياسية، والذي جعل مصر قبلة الاتحادات الرياضية الدولية.

ووجه الدكتور أشرف صبحي شكره للدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على حرصه لاستضافة الأكاديمية للعديد من بطولات الخماسي الحديث على كافة المستويات، وتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاحها والخروج بصورة مشرفة تعكس مكانة الدولة المصرية على مستوي تنظيم البطولات في الآونة الأخيرة.

وشهد وزير الشباب والرياضة تتويج مصر بذهبية وفضية تتابع الفرق للشباب والشابات في اليوم الأول ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 17 عاماً، وتضم البطولة منافسات فردي البنين وفردي البنات وتتابع الفرق والتتابع المختلط، وحصد منتخب مصر الميدالية الذهبية في تتابع الفرق للشباب برصيد 1614 نقطة بينما حل لاعبا منتخب بولندا في المركز الثاني برصيد 1604 وجاء ثنائي منتخب ألمانيا في المركز الثالث برصيد 1578.

وتوجت كل من سارة عمرو وفريدة أبوهاشم لاعبتا المنتخب الوطني بالميدالية الفضية بمسابقة تتابع الفرق شابات برصيد 1507 نقاط، فيما أحرز الثنائي الألماني الميدالية الذهبية برصيد 1511 نقطة، وحقق ثنائي منتخب إيطاليا الميدالية البرونزية برصيد 1448 نقطة.

الخماسي الحديث الخماسي الحديث اتحاد الخماسي المصري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الخماسي الحديث الخماسي الحديث وزیر الشباب والریاضة الخماسی الحدیث للخماسی الحدیث

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة النجم عماد زيادة عن دور "ياسين الألفى" الذي قدمه بمسلسل " نعمة الأفوكاتو"، وجاء ذلك أثناء اللقاء الحواري "قعدة شباب" "لطلاب الجامعات المصرية والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة والذي يهدف إلى التصدي لكافة أشكال الظواهر السلبية والمجتمعية بين الشباب، بالإضافة إلى فتح حوار بناء بين الشباب وقادة الفكر والمبدعين وأصحاب الرؤى.

الفنان عماد زيادة أثناء تكريمه من وزارة الشباب والرياضة كلمة الفنان عماد زيادة 

وألقى الفنان "عماد زيادة" كلمة أمام الحضور وجه من خلالها نصيحة للشباب، حيث قال:

"كل واحد يجري ورا حلمه ومييأسش وميعتمدش على حد في حياته".

وأكد أنه ليس لديه أحد من أقاربه في مهنة التمثيل، لذلك بدأ الطريق من الأول، وظل يعافر معتمدًا على الله ثم موهبته 

وقال زيادة للحضور:

"إبذل مجهود بجد وصدق نفسك، لازم تصدق نفسك وتصدق حلمك، إنتوا متوفر لكم عنصر الأمن والأمان أوعى حد يشكك في وطنك ويحسسك إن مفيش فيه مستقبل، دي كلها حاجات سلبية مينفعش تدخل دماغك".

وأضاف:

"الشاطر يبدأ حلمه بدري ومن وهو لسه في الجامعة وثانوي واعدادي، يشوف عايز يبقى ايه ويبدأ بدري، اللي يبدأ بدري ينجح بدري زي محمد صلاح، كل ما تبدأ بدري حلمك وتصدقه وتخلي ثقتك في ربنا كبيرة".


أحدث أعمال الفنان عماد زيادة  

يشار إلى أنه شارك في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" بطولة كلا من مي عمر، أحمد زاهر، عماد زيادة، أروى جودة، كمال أبو رية، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر وتأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي وإنتاج مها سليم.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • منتخب مصر يهزم الهند في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • ابطال منتخب الماسترز للخماسي الحديث يحرزون ذهبية وفضيتان ببطولة العالم بالمجر
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور