من المنتظر ان تفتح الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء الجزائر يوم 13 نوفمبر الجاري ملف قضية المدير السابق للوسائل العامة بوزارة المالية “ب.م”. رفقة6 متهمين آخرين من بينهم رجل أعمال وإمراة سمسارة في العقار. وجاء هذا الالتماس بعد قيامهم بالنصب على المواطنين من خلال إيهامهم ببيع لهم السيارات المحجوزة من طرف القضاء.

المتواجدة بحضيرة السيارات بوزارة المالية ،بعد سلبهم مبالغ مالية باهضة.

المتهمون وجهت لهم تهم تتعلق بالنصب و انتحال صفة و تبيض الاموال في اطار جماعة اجرامية و تحويل الممتلكات بغرض تمويه. واخفاء مصدرها غير مشروع والنصب واستغلال النفوذ وإساءة استغلال الوظيفة. المشاركة في النصب و تبييض الاموال والمشاركة في اساءة استغلال الوظيفة. والتدخل بغير صفة في وظائف القانونية ،مخالفة التشريع بالصرف و حركة رؤوس الاموال من وإلى الخارج.

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال حسب مادار بجلسة المحاكمة عالجتها المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة بسحاولة. التي القت القبض على افراد هذه الشبكة الاجرامية. التي راحت ضحيتها اكثر من 50 ضحية،بعد سلبهم مبالغ مالية باهضة حوالي 32 مليار سنتيم. و ذلك بعد ايهامهم ببيع لهم سيارات المحجوزة من طرف القضاء تعود لمجمع سوفاك ومجمع طحكوت. بالتواطؤ مع سمسارة في العقار مستعملة اسم مونية تارة تنتحل صفة إطار بوزارة المالية و تارة اخرى تنتحل صفة طبيبة بمستشفى مصطفى باشا و تارة اخرى ابنة جنرال.

وتأتي هذه المحاكمة بعد إستأنف المتهمون في قضية الحال الأحكام الصادرة عن محكمة الجنح ببئرمرادرايس التي أدانتهم بعقوبات سالبة للحرية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بوزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة

قال الدكتور عاطف الشيتاني، المقرر السابق للمجلس القومي للسكان، إن الأعداد الكبيرة للمواليد تتطلب مستقبلًا مخططًا له في الصحة والتعليم وكل شيء، والرئيس عبدالفتاح السيسي يقدم دعمًا سياسيًا لهذا الملف بشكل غير مسبوق، ووضع قضية الزيادة السكانية في قائمة الأولويات أمام الحكومة.

وأضاف «الشيتاني»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن معدل الزيادة السكانية في مصر خلال الخمس سنوات الماضية تراجع إلى 1.5 مليون مولود، ما يعني أن هناك تحسن وتقدم ونتائج إيجابية لما جرى عمله خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن الجهد المبذول حاليًا مبني على جهد أشخاص عملوا خلال السنوات الماضية، وهناك استراتيجية سكان عرضها وزير الصحة والسكان أمام رئيس الجمهورية في مؤتمر الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعمل عليها الوزارة بجدية وتحاول الوصول إلى نقطة التوازن، وهذا ليس بالسهل، بحيث يكون معدل المواليد مثل معدل الوفيات، علمًا بأن الوفيات حاليًا تصل في المتوسط إلى 700 ألف في العام تقريبًا، بينما المواليد 1.5 مليون مولود.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي جديد في قضية «الهيكل الإداري للإخوان»
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • رهان الكتروني.. الجريمة المنظمة تلاحق نشاطا مشبوها ببطاقات الدفع في العراق
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • اليوم.. محاكمة 22 متهمًا في قضية الهيكل الإداري للإخوان
  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • مدير جهوي بوزارة السكنى وسياسة المدينة يفارق الحياة داخل مكتبه