يمانيون|

أحيت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد ، الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ .

وفي الفعالية أكد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد كمحطة لاستذكار مآثر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء والتحلي بأخلاقهم والسير على دربهم، لافتاً إلى البطولات التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في مواجهة آلة القتل الصهيونية التي تشن حرب إبادة جماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ في غزة في ظل دعم دولي وخذلان وعمالة عربية.

وقال نائب وزير التربية مخاطبا العدو الصهيوني : “لن تنتصر بقتلك الآلاف من الأطفال والنساء، لن تستطيع أن تضغط على المجاهدين بذلك لأنهم لم يستسلموا خلال 75 عاما ولم يكن معهم إلا الحجارة فكيف سيستلمون اليوم وقد أصبحوا قوة”.

كما أكد وقوف اليمن قيادة وشعبا مع المقاومة الفلسطينية، منوهاً إلى واحدية الجبهات في اليمن وفلسطين ومعاناة الشعب اليمني جراء صلف العدوان الصهيوني الأمريكي وأذنابه من آل سعود و ل زايد ومرتزقتهم.

من جانبه أشار نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي إلى تضحيات الشهداء ودورهم في مواجهة الطغاة والظالمين من أجل الحرية والانتصار للوطن وسيادته والانتصار للقضية المركزية الفلسطينية.

وتطرق إلى أهمية التعليم ودور التربويين في بناء الأجيال الأمر الذي حرص العدوان على تقويضه من خلال استهدافه المباشر والممنهج لآلاف المدارس بغية تجهيل الأجيال، معتبرا الاهتمام بأسر الشهداء وبالتعليم من الوفاء لتضحيات الشهداء.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء الوزارة قصيدة شعرية وأوبريت.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمّت إدارة أمن مديرية الظهار بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد الشبيبي، أهمية الولاية لتحصين الأمة من التولي لليهود والنصارى .. مضيفا “أن قوى الطاغوت وأدواتها تعمل بشتى الوسائل والطرق لصرف أنظار الأمة عن مبدأ الولاية لهدف إذلال الأمة والهيمنة عليها”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية الدكتور فضل زيد ومدير أمن المديرية العقيد محمد السبتاني، أوضح مسؤول التعبئة بالمديرية علاء السادة أن ولاية الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى يمثل طريق الحق والعزة والكرامة للأمة.

بدوره أكد نائب مدير أمن الظهار العقيد يوسف العيدروس، على أهمية السير على نهج الإمام علي عليه السلام لمواجهة قوى الاستكبار والعمل وفق المنهج القرآني الصحيح.

وحث على تجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي، لتحقيق الانتصارات على الأصعدة العسكرية والثقافية والاجتماعية ومواجهة أعداء الأمة.

حضر الفعالية مدير العلاقات والإعلام بإدارة أمن المحافظة الرائد عبدالقدوس السادة ومدراء مراكز شرطة 7 اكتوبر العقيد حيدر المنصوري و21 سبتمبر العقيد يحيى جزيلان والغربي العقيد محمد الشامي وضباط وأفراد من مديرية الظهار.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. وزير التربية والتعليم يكشف عن مخططاته للفترة المقبلة
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • «الرئيس التنفيذي لشركة بناء».. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • نائب وزير التربية والتعليم الجديد للتعليم الفني في سطور
  • السيرة الذاتية لـ أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • مصادر لمصراوي: حفيد المشير أحمد إسماعيل مرشحا لوزارة التربية والتعليم
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال