أخبار منوعة وطرائف، سوريا تاريخ عريق مع فن الموزاييك،وتقول الفنانة حسن المتخصصة في أعمال الفسيفساء إن هذه الحرفة تتطلب مهارات خاصة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سوريا.. تاريخ عريق مع فن الموزاييك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سوريا.. تاريخ عريق مع فن الموزاييك

وتقول الفنانة حسن المتخصصة في أعمال الفسيفساء إن هذه الحرفة تتطلب مهارات خاصة للتميز فيه: "هذه المهنة تحتاج إلى الحب والتركيز، إلى جانب الإلمام بالرسم والتظليل، فهذه العناصر مهمة للاستمرار في هذه المهنة".

ومنذ أن عصفت الحرب بقطاع السياحة في سوريا، أصبح عمل وفاء أكثر صعوبة بسبب انخفاض الطلب المحلي وندرة مواد معينة تستخدمها في فن الموزاييك.

قلة الإقبال على هذا الفن يزيد من آلام هذه الحِرفة

فن الموزاييك ليس سوى صناعة واحدة تعاني من الحرب المستمرة منذ اثني عشر عاما، وتفاقمت الأوضاع بسبب أزمة اقتصادية خفضت قيمة الليرة السورية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل في النسخة الثانية من هاكاثون الحلول المحاسبية

أعلنت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين أمس، عن بدء التسجيل في النسخة الثانية من هاكاثون الحلول المحاسبية الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة لرواد المهنة من المهتمين بالشأن المحاسبي للمشاركة بابتكار الحلول التقنية المحاسبية لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة.

وتأتي النسخة الثانية بالتزامن مع مؤتمر التقنيات المحاسبية الذي سيقام في شهر أكتوبر المقبل وبشراكة إستراتيجية من أرامكو ، وتسعى الهيئة من خلال الهاكاثون إلى فتح مجال الإبداع وابتكار الحلول لمواجهة ما يحيط المهنة من تحديات، كما تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات بما يسهم في إثراء المهنة، ودعم الأفكار المتميزة وتحويلها إلى مشاريع ريادية قائمة.

ودعت الهيئة الفئات المستهدفة وهم المحاسبون، المبرمجون، رواد الأعمال، الشركات والمكاتب المحاسبية، وطلبة الجامعات وعموم المهتمين بالقطاع المحاسبي إلى التأكد من استيفاء شروط التسجيل وتكوين فرق العمل للتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالهاكاثون عبر الرابط https://hackathon.socpa.org.sa قبل إغلاق باب التسجيل في 1 سبتمبر 2024م.

يُذكر أن النسخة الثانية من هاكاثون الحلول المحاسبية ستقام في الفترة من 17 حتى 19 أكتوبر 2024م في العاصمة الرياض، وستمنح الفرق الفائزة جوائز مالية يبلغ إجماليها 175 ألف ريال.

مقالات مشابهة

  • غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى
  • بدء التسجيل في النسخة الثانية من هاكاثون الحلول المحاسبية
  • الأمم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى وتنعكس على الضفة وغزة
  • فعاليات غنائية وموسيقية منوعة في ملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو
  • باقة ثقافية منوعة تزين معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس للحكومة بإنهاء تخفيف الأحمال استجابة للمواطنين
  • حدّد تاريخ 1 أيلول.. وزير إسرائيليّ يتحدّث عن الحرب مع الحزب وهكذا هدّد لبنان
  • ارتفاع حوادث معاداة الإسلام في ألمانيا تزامنا مع الحرب على غزة
  • مقطوعات موسيقية منوعة ضمن أمسية عزف منفرد على آلة البزق
  • موضوعات منوعة بلقاء شعري نسائي في الحسكة