بدأت اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الاجتماع الاستثنائي لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، برئاسة العقيد أحمد بن عبد الرحمن بن محمد الزهراني (السعودية)؛ وبمشاركة ممثلي الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب في الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

جاء ذلك بدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون القانونية - الأمانة الفنية لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب)، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وأكدت الوزير مفوض الدكتورة مها بخيت مدير إدارة الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية - في كلمتها الافتتاحية، اليوم الأحد أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لتوصية الاجتماع الـ33 لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، والذي عقد بتاريخ 17 أغسطس 2023 بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس. 

وقالت: "إن هذا الاجتماع يناقش تحديداً البند الثالث، والذي نص على عقد اجتماع استثنائي لفريق الخبراء المعني بمكافحة الإرهاب لدراسة موضوع حماية البنية التحتية من الهجمات الإرهابية، والطلب من الدول العربية موافاة الأمانة الفنية بمرئياتها ومقترحاتها والإجراءات المتخذة من جانب الدول لعرضها على هذا الاجتماع".

وأضافت: "ستتم مناقشة هذا البند في ضوء المرئيات والملاحظات التي وصلت من الدول"، معربة عن الأمل في أن يتم الاستفادة من التجارب المتميزة، والتي سيتم استعراضها خلال الاجتماع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية الخبراء العرب مكافحة الارهاب لفریق الخبراء العرب المعنی بمکافحة الإرهاب الأمانة العامة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

استقبلت محكمة النقض مسئولى مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، رفقة قضاة ومسئولين من دول منطقة الساحل الأفريقى (مالي، النيجر، بوركينا فاسو) المختصين بجرائم الإرهاب وذلك للإستفادة من خبرات محكمة النقض في الفصل في قضايا الإرهاب وكيفية تخطى التحديات التي واجهتها في ذلك وصولًا لتحقيق مبادئ وضمانات المحاكمة العادلة الحقوق والمبادئ التي قررها القانون والدستور المصرى. 

 

وكان في استقبال الوفد القاضي محمد حسن عبد اللطيف - نائب رئيس محكمة النقض ورئيس إدارة العلاقات الدولية والذي أعرب عن تقديره لهم واستعداد المحكمة بالتعاون مع كافة الدول لنقل خبرات محكمة النقض في ذلك المجال.

 

صرح بذلك القاضي / خالد فاروق نائب رئيس محكمة النقض مستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى للعلاقات والإعلام

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة