كسلا : إنتصار تقلاوي

أبدى عدد من المتابعين دهشتهم من تواتر أنباء تكشف عن أن ميزانية منصرفات بيت والي كسلا السابق خوجلي حمد تبلغ 15 مليون جنيه في الشهر.

وكانت أحاديث قد تم تداولها على نطاق واسع تشير إلى أن منصرف بيت الوالي السابق خوجلي حمد تبلغ خمسة عشر مليون جنيه، وأوضحت أنها عبارة عن مواد غذائية وسلع استهلاكية من إحدى البقالات الشهيرة بمدينة كسلا، وتمت الإشارة إلى أنه يتم سدادها عبر وزارة المالية.

وفي هذا الصدد أكد مسؤول رفيع بوزارة المالية في تصريح للصحيفة صحة ماتم تداوله وأشار إلى أن منصرفات بيت الوالي السابق في الشهر تتجاوز العشرة مليون جنيه.

ونفي مسؤولية الوزارة عن إخلاء بيت الوالي وقال إن هذه تقع على عاتق جهات أخرى هي المنوط بها بحث أمر إخلاء الوالي السابق للبيت حتى يتمكن الوالي المكلف محمد موسى من الإستقرار فيه بدلاً عن البيت الحالي الذي يقطنه بحي الموظفين لضيق مساحته.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أكثر جنيه عشرة ملايين من

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا في حماية البيئة.

تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات

وأضاف المركز، أن التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات الضارة، حيث تسهم الابتكارات التكنولوجية في تطوير استخدامات الطاقة المتجددة وإدارة النفايات.

الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وتابع المركز، أن هناك 28.2 مليار جنيه وجهتها مصر للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2022/2023 مقارنة بـ4.83 مليارات جنيه عام 2016/2017 بزيادة قدرها 484.58%.

وأكد تعزيز استخدام التكنولوجيا من خلال مد كابلات الألياف الضوئية لعدد 267 قرية، وتنمية المهارات الرقمية لأكثر من 42 ألف مواطن بقرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة عام 2023.

زيادة حجم معدلات التوقيع الإلكتروني

كما زاد حجم معاملات التوقيع الإلكتروني من حوالي 3 ملايين في نهاية 2020 إلى أكثر من 375 مليون بنهاية 2022، ما يقلل من حجم الانبعاثات الكربونية لإجراء تلك التوقعات يدويا.

وبلغ عدد المواطنين المسجلين على منصة مصر الرقمية 8 ملايين مواطن، وما يزيد عن 45 مليون طلب، ما يقلل من حجم التلوث البيئي الناجم عن إجراء تلك المعاملات بشكل تقليدي.

مقالات مشابهة

  • كيف تربح 19 ألف جنيه شهريا من الشهادة الثلاثية الدولارية؟
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • في 36 ساعة .. تغريدة العميد سريع تحصد 3 ملايين مشاهدة
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!