قام اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بجولة تفقدية لحالات مصابي غزة بمستشفى الحميات بمركز ومدينة التل الكبير؛ وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لهم وتلقيهم الرعاية الطبية الكاملة.

الغرفة التجارية تكرم مدير تموين الإسماعيلية| صور

رافق المحافظ خلال جولته وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ومدير إدارة الحميات بوزارة الصحة، ورئيس مركز ومدينة التل الكبير ومدير المستشفى.

وخلال الجولة، أكد "بشارة" دعم الدولة المصرية وتقديم جميع الخدمات الطبية والنفسية والدعم المعنوي والرعاية للمصابين.

ونوه إلى متابعته لاستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة؛ لاستقبال حالات المصابين من الأشقاء الفلسطينيين.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إلى انعقاد لجنة الأزمات والطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة، وذلك على مدار 24 ساعة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة تنظيم جداول الأطباء والتمريض بجميع الأقسام، خاصة أقسام الاستقبال والطوارئ، مع تشكيل فرق للانتشار السريع، وزيادة أعداد النوبتجيات، وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، ومتابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات سواء بالأقسام الداخلية أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي، والتأكد من مصادر الطاقة والمياه والكهرباء والوقود والغازات الطبية اللازمة للتشغيل، بما يضمن كفاءة تشغيل كافة الأجهزة الطبية وغير الطبية بالمنشآت.

ولفت إلى توفير جميع الإمكانيات الطبية والبشرية لتقديم الرعاية اللازمة لهم، كما تم تشكيل فرق طبية خاصة للتعامل مع حالات المصابين، وتعزيز الأجهزة الطبية والتقنية بالمستشفى لتلبية احتياجات المرضى، بالإضافة إلى الدعم النفسي المقدم لهم.

وفي نهاية الجولة، التقى "بشارة" بالأطقم الطبية وطاقم التمريض وحثهم على بذل مزيد من الجهد، وتقديم جميع أوجه الدعم، مشيدًا بجهودهم المبذولة تجاه المرضى.

وأكد بشارة أن هذه الخطوة تأتي في إطار التضامن والتعاون بين مصر وفلسطين، وتؤكد دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها.

وذكر أنها تُعد بمثابة تأكيد على الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، والتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساندة لإخوانها في فلسطين في هذه الظروف الصعبة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، الدكتور مبروك سالم، اليوم الثلاثاء، إن إدارة القوافل العلاجية بالمديرية ستنظم قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية الحلازين التابعة لإدارة مرسى مطروح الصحية؛ وذلك يومي الأربعاء والخميس 26 و27 يونيو الجاري. 

وأوضح الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن القافلة تأتي تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات الصحية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجا، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتتضمن أعمال القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة. 

وكيل صحة مطروح: القافلة تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي قرية الحلازين 

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، إلى أنه تم إعداد وتجهيز كل ما يخص القافلة لخدمة أهالي قرية الحلازين والتجمعات التابعة لها، وأن القافلة يجرى تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق القوافل العلاجية، وتضم العديد من التخصصات منها (الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - وأمراض النساء والتوليد- التثقيف الصحى) بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، بالإضافة لعمل ندوات التوعية الصحية لأهالي الزيات واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

وكيل صحة مطروح يشيد بجهود الدولة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية 

وأكد سالم، أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة المصرية في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة مطروح، وتنفيذاً لرؤية القيادة السياسية وفق تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مضيفًا أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كل قرى ومراكز المدن الثمانية بمحافظة مطروح وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكل متطلباتهم الصحية، مؤكدا العمل على دعم وخدمة المواطنين في شتى المجالات والمجال الصحى على وجه الخصوص من أجل راحتهم وشعورهم بالرضا التام. 

ندوات توعية وتثقيف تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية لأهالي قرية الحلازين 

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن القافلة الطبية تشمل ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل أقصى الجهود لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية لجميع المواطنين وبصفة مستدامة. 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية
  • فحص أكثر من 615 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف «ضعف وفقدان السمع» لحديثي الولادة بالشرقية
  • وكيل صحة مطروح: تشغيل وحدة الرعاية المتوسطة بمستشفى الحمام المركزي