شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن كل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، رياضةكل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026المغرب أول منتخب أفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم الأناضول 12 7 2023تكشف .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة...
رياضةكل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026المغرب أول منتخب أفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم (الأناضول)12/7/2023

تكشف قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم -غدا الخميس، في أبيدجان- مصير 54 منتخباً بينها المغرب صاحب المفاجأة المدوية في مونديال قطر الأخير عندما بلغ نصف النهائي.

وستوزّع القرعة، قبل ساعات من الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي في العاصمة العاجية، المنتخبات الـ 54 على 9 مجموعات من 6 منتخبات، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات الموسعة والتي ستضم 48 منتخباً بدلاً من 32.

أما أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، في مجموعتها، فيتنافس المتأهل عنها بملحق قاري، مع 5 منتخبات في ملحق دولي لضمان مقعد إضافي في المونديال المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي حال ضمان المنتخب الأفريقي هذا المقعد الإضافي، سيرتفع عدد ممثلي القارة إلى 10 مقابل 5 في مونديال قطر.

وكان المغرب أصبح أول منتخب أفريقي يبلغ نصف النهائي، وتغلب في طريقه إلى هذا الدور على إسبانيا والبرتغال، وتصدر مجموعة قوية تضم كرواتيا وبلجيكا، قبل أن يسقط أمام وصيف المونديال القطري (فرنسا) ثم يحتل المركز الرابع بخسارته أمام كرواتيا.

ومثّل أفريقيا في نهائيات قطر كل من منتخبات المغرب والكاميرون وغانا وتونس، وكذلك السنغال -الذي رافق نظيره المغربي إلى دور 16- قبل أن تخسر أمام إنجلترا بثلاثية نظيفة.

ومن بين المنتخبات التسعة في الوعاء الأول، هناك مصر والجزائر إضافة إلى نيجيريا ومالي وساحل العاج، ووحدها غانا من المشاركين بالمونديال الأخير صنفت بالمستوى الثاني.

واحتسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) الصادر في يونيو/حزيران لتحديد المستويات الستة، فكانت غانا في المركز 11.

وكانت مالي أكبر المستفيدين من التصنيف، إذ قفزت إلى الثامن بعد فوزها على جمهورية الكونغو 2-0 في تصفيات أمم أفريقيا.

وسيتيح الحلول بين التسعة الأوائل تفادي منتخبات الصفوة، على غرار المغرب، والسنغال التي غاب عنها نجمها ساديو مانيه في المونديال الأخير.

وبينما ستدخل المنتخبات 54 التصفيات، فقد نجت زيمبابوي من إيقاف الفيفا منذ فبراير/شباط 2022 بسبب تدخلات سياسية في كرة القدم، بعد أن رُفع الحظر عنها يوم الاثنين الماضي.

واستبعدت زيمبابوي عن تصفيات مونديال 2018 لإخفاقها في تسديد رواتب المدرب السابق البرازيلي جوزيه كلاوديني جورجيني.

والمستويات الستة هي: المستوى الأول: المغرب والسنغال وتونس والجزائر ومصر ونيجيريا والكاميرون ومالي وساحل العاج. المستوى الثاني: بوركينا فاسو وغانا وجنوب أفريقيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية وغينيا وزامبيا والغابون وغينيا الاستوائية. المستوى الثالث: أوغندا وبنين وموريتانيا وكينيا والكونغو ومدغشقر وغينيا بيساو وناميبيا وأنغولا. المستوى الرابع: موزمبيق وغامبيا وسيراليون وتوغو وتنزانيا وزيمبابوي وأفريقيا الوسطى وملاوي وليبيا. المستوى الخامس: النيجر وجزر القمر والسودان ورواندا وبوروندي وإثيوبيا وإسواتيني وبوتسوانا وليبيريا. المستوى السادس: ليسوتو وجنوب السودان وموريشيوس وتشاد، ساوتومي وبرينسيب، وجيبوتي وسيشل وإريتريا والصومال. المصدر : وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موندیال 2026

إقرأ أيضاً:

وقود يحافظ على البيئة. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر

تُولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا نحو الاتجاه للهيدروجين الأخضر نظرًا لانه السبيل نجو تحقيق الاقتصاد الأخضر كنوع من أنواع الوقود النظيف للحفاظ على البيئة. 

مدبولى يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير

 
وقد شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالامس على هامش فعاليات مؤتمر الإستثمار المصري الأوروبي توقيع الاتفاقية الخاصة  بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب بين كل من الهيئة العامة لميناء الإسكندرية التابعة لوزارة النقل، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع تحالف شركة ( ديمي هايبورت إنرجى إن في البلجيكية).
وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أهم المعلومات عن الهيدروجين الأخضر:
الهيدروجين الأخضر هو من العناصر المتواجدة بوفرة في الكون.
يعد الهيدروجين الاخضر وقود خفيف عالي التفاعل خال من الكربون حيث يتم فصله من الماء من خلال فصل الهيردوجين عن الأكسجين فيما يُعرف "بالتحليل الكهربائي" فتنتج طاقة دون انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.
يسهم في الحفاظ على البيئة نظرًا لأنه يكون منخفض الكربون مما يسهم في تقليل الاحتباس الحراري
يحتاج إلى طاقة كبيرة مثل الرياح أو الشمس
المصدر الأساسي لإنتاج الهيدروجين في الوقت الحالي هو الغاز الطبيعي
يستخدم الهيدروجين الأخضر في السيارات والشاحنات الكهربائية التي تعمل  بخلايا الوقود الهيدروجينية، وسفن الحاويات التي تعمل بالأمونيا السائلة المصنوعة من الهيدروجين، والتوربينات الكهربائية التي تعمل بالهيدروجين لتوليد الكهرباء، وأيضًا بديل للغاز الطبيعي في المنازل
يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 ودعم الاقتصاد كبير وخفض أسعار بيع الكهرباء
كما يسهم الهيدروجين الأخضر في مواجهة التغيرات المناخية العالمية

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • سيطرة اليمن المتطرف.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • كل ما تريد معرفته عن أسعار وحدات أبراج حدائق أكتوبر.. إليك كراسة الشروط
  • وقود يحافظ على البيئة. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز