شارك عدد من طلاب المدارس الدولية المصرية مع المجلس الثقافي البريطاني بالمملكة المتحدة في خمس مؤتمرات طلابية كمحاكاة افتراضية لمفاوضات المناخ COP 28 .

الجامعة البريطانية تشارك في مؤتمر قمة المناخ COP28 السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة المناخ COP28 بدبي

جاء ذلكتزامنا مع استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة قمة المناخ في نسختها الـ 28 شارك عدد من طلاب المدارس الدولية بالقاهرة في تقديم نموذج محاكاة مؤتمر قمة المناخ وذلك برعاية المجلس الثقافي البريطاني وهيئة الأمم المتحدة.

التعرف على آلية عمل المفاوضات بشأن المناخ

وشملت تلك الأحداث نماذج محاكاة تم تنفيذها خلال شهر نوفمبر الماضي منها يوم 16 نوفمبر في جامعة إدنبرة بإدنبرة، وفي 23 نوفمبر في ذا سيند كارديف، وفي 27 نوفمبر في مدرسة ويليام هولم في مانشستر،  وفي 30 نوفمبر في قاعة مدينة بلفاست، وفي الأول من شهر ديسمبر الجاري 2023 كان نموذج المحاكاة في المجلس الثقافي البريطاني بولاية ستراتفورد في لندن.

وأكدت الدكتورة نسرين نور الدين، سفير المجلس الثقافي البريطاني، ورئيس قسم الدراسات العربية، ومراقب جودة التعليم، بمدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية، أن هناك فروع 4 مدارس دولية شاركت بطلابها في نموذج المحاكاة كفرصة للطلاب في التعرف على آلية عمل المفاوضات بشأن المناخ والتي منها مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، وكذلك اتاحة الفرصة أمام الطلاب للتواصل مع أقرانهم على مستوى العالم من أجل التوصل إلى توافق في الآراء حول هذه القضية الهامة، هذا بجانب العمل على تعزيز مهاراتهم في المناقشة والتحدث أمام الجمهور.

وقالت سفير المجلس الثقافي البريطاني إن الطلاب الذين شاركوا في نماذج محاكاة المناخ هم علي ابراهيم، وعمر توفيق، ولارا القلا، وحسن القلا ممثلين عن مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية، والطالب محمد السعيد، ممثل مدرسة فيوتشرز للغات بالشروق، والطالبة جنى سامح، من  مدرسة فيوتشرز البريطانية بالقاهرة، ومريم عبد الحق، ممثلة مدرسة فيوتشرز للغات بالغردقة.

وأشارت سفير المجلس الثقافي البريطاني إلى أن الطلاب الذين شاركوا مثلوا في نماذج محاكاة المناخ وبمهارة وفدي دولة أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة أزمة المناخ العالمية، ودار بينهم وبين أقرانهم تعاون بناء للوصول إلى حلول  مشتركة تخص القضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناخ المدارس الدولية س الثقافي البريطاني المجلس الثقافی البریطانی قمة المناخ نوفمبر فی

إقرأ أيضاً:

السفير البريطاني السابق في واشنطن يدعو بايدن إلى التنحي

واجه الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوات للاستقالة من سفير المملكة المتحدة السابق لدى الولايات المتحدة بعد "أداء سيئ تاريخيا" في مناظرته التلفزيونية مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

"30 كذبة في 90 دقيقة".. فمن" كذب أكثر" في المناظرة بين ترامب وبايدن؟

وحث كيم داروش، الذي شغل منصب سفير بريطانيا لدى الولايات المتحدة بين يناير 2016 وديسمبر 2019، بايدن على التنحي.

وقال في برنامج "توداي" على "راديو 4": "يجب على جو بايدن أن يتنحى جانبا. وكان هذا أداء سيئا تاريخيا. كلامه كان غير مفهوم وغير متماسك وفقد تركيزه عدة مرات"، مضيفا: "بعض إجاباته ببساطة لم تكن منطقية. يجب أن يتنحى، من الصعب جدا رؤيته يفوز الآن".

يذكر أن داروش أجبر على ترك منصبه في الولايات المتحدة في يوليو 2019، قبل أن يتولى بوريس جونسون منصب رئيس الوزراء، بعد تسرب برقيات دبلوماسية تتحدث عن ترامب.

وفي المعلومات المسربة، أشار داروش إلى أن البيت الأبيض في عهد ترامب "غير كفؤ ومختل".

المصدر: "الإندبندنت"

مقالات مشابهة

  • عناوين المدارس التكنولوجية التطبيقية في المحافظات
  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • السفير البريطاني السابق في واشنطن يدعو بايدن إلى التنحي
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • صحيفة: أميركا تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • بـ220 درجة| فرص عمل لخريجي مدرسة ماونتن فيو الدولية
  • «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس»
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تعرف على أماكن المدارس في المحافظات