استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، بمشيخة الأزهر، الشيخ عبد الشكور نرماتوف، رئيس جامعة قرغيزستان الإسلامية، والشيخ وزير قارىء راقييف، مفتي جمهورية قرغيزستان، والشيخ وطويغني عبد القاروف، رئيس اللجنة الدينية بالجمهورية، لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والدعوي المشترك.

 

شيخ الأزهر يستقبل رئيس جامعة قيرغيزستان الإسلامية

وقال الإمام الأكبر، إن أبواب الأزهر مفتوحة دائما لأبناء قيرغزستان للدراسة فيه، مؤكدا أنه يعتز بالعلاقات العلمية والثقافية التي تجمع الأزهر مع قرغيزستان؛ إذ يستقبل الأزهر طلاب قيرغزستان للدراسة في معاهده وجامعته العريقة، كما يرحب بإستضافة الأئمة في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، لرفع مهاراتهم في مجابهة الأفكار المتطرفة، وتحصينهم بالمنهج الأزهري المعتدل، إيمانا من الأزهر بأهمية الطلاب والأئمة الوافدين، وأنهم سفراء الأزهر في بلادهم ومصدر قوة وفخر لأوطانهم.

من جانبه، أعرب وفد قيرغزستان عن سعادتهم بلقاء شيخ الأزهر، وتقديرهم لجهوده الكبيرة لنشر الإسلام الوسطي في العالم، وتعزيز قيم الحوار والتسامح والتعريف بجوهر الإسلام عالميا، من خلال مبعوثيه وخريجيه، وخدمة قضايا الأمة الإسلامية والمسلمين حول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شيخ الأزهر الأزهر رئيس جامعة قيرغيزستان شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

"سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة؛ بزيارة الدكتور علاء جانب، شاعر الأزهر الشريف أمير شعراء الوطن العربي مستشار الجامعة للأنشطة الطلابية وكيل كلية اللغة العربية بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، بالمستشفى للاطمئنان عليه.

وخلال الزيارة وجه الدكتور علاء جانب الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لاتصاله التليفوني للاطمئنان عليه، وعبَّر جانب عن سعادته بزيارة رئيس الجامعة ونوابه، والأمين العام للجامعة، مؤكدًا أن هذه الزيارة أدخلت السرور على قلبه.

ومن جانبه نقل رئيس الجامعة، تحيات ودعوات الجامعة بالشفاء العاجل للدكتور علاء جانب، شاعر الأزهر الشريف، كما يرسل فضيلته رسالة طمأنة لمحبي الدكتور علاء جانب داخل مصر وخارجها أنه بخير وصحة جيدة، سائلًا المولى -عز وجل- أن يمن عليه بالشفاء التام عاجلًا غير آجلٍ اللهم آمين.

يأتي ذلك في خطوة تأكيدية تظهر حرص واهتمام جامعة الأزهر بالجانب الاجتماعي بين أبنائها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والعمال.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • جامعة الأزهر في غزة.. مؤسسة علمية تقاوم اعتداءات الاحتلال
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان موقع حريق كلية الطب
  • رئيس الجمهورية يستقبل نائب الرئيس التركي
  • جامعة الأزهر تشارك في فعاليات المنتدى التثقيفي (بسواعد الشباب تبنى الأمم)
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسجّل براءة اختراع "فيلم الأشعة السينية"
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسجّل براءة اختراع “فيلم الأشعة السينية”