أوضح النائب عمرو نبيل أبو السعود، أمين سر لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، وأمين مساعد أمانة الزراعة والري المركزية لحزب مستقبل، إنّ الأمانة اختارت الفيوم لإطلاق مؤتمر أمانة الزراعة والري المركزية، نظرًا لكونها محافظة زراعية منذ عصر الفراعنة، كما إنّها تعتبر سلة الغذاء، مُشيرًا إلى أنّ مجال الزراعية والري شهد الكثير من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بطريقة لم تشهدها مصر على مدار عقود.

إنجازات مصر في قطاع الزراعة والري

جاء ذلك عقب عرض فيلم تسجيلي قصير عن إنجازات مصر في قطاع الزراعة والري، أثناء مؤتمر الأمانة المركزية للزراعة والموارد المائية بمدينة الفيوم والذي نظمه حزب مستقبل وطن لدعم المرشح عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

إنجازات مجال الزراعة والري

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنّ الإنجازات في مجال الزراعة والري شهد الكثير من التطوير، أبرزها محطة المعالجة الثلاثية ببحر البقر وإحياء مشروع توشكى، ومشروع مستقبل مصر بغرب الدلتا، لافتًا إلى أنّ محافظة الفيوم تعد من أكثر المحافظات التي شهدت إعادة تأهيل الترع والمساقي.

السيسي رجل المرحلة الحالية 

وأشار إلى إنّ دعم المرشح عبد الفتاح السيسي ليس فقط نظرًا لإنجازاته التي تحققت خلال السنوات الماضية، وإنما الرجل الوحيد المناسب للمرحلة الحالية، نظرًا لما تمر به المنطقة من أزمات وتحديات، داعيًا قيادات الزراعة والري للاحتشاد أمام اللجان باعتبارهم رموزًا للعائلات، والشخصيات العامة في مختلف قرى ومراكز المحافظة.

بناء أكبر محطة ري في مصر

وذكر إنّ عهد السيسي شهد بناء أكبر محطة معالجة مياه الري في مصر، لإعادة استخدامها في ري 410 ألف فدان في سيناء، ودي أكبر محطة معالجة مياه ري في العالم بمنطقة الدلتا، وذلك حفاظًا على مياه الري من الهدر، واستخدامها لري وإحياء واستصلاح آلاف الأفدنة.

وأشار إلى مشروعات حياة كريمة التي شهدها مركزي إطسا ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم، ولضمان استمرار كل تلك المشروعات يجب أن ينتفض أهالي المحافظة لدعم المرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، مُطالبًا الجميع بدعم السيسي أيام 10، و11، و12 من شهر ديسمبر الجاري، تصديًا لتصفية القضية الفلسطينية، والحفاظ على أمن مصر القومي.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، ونقباء النقابات المهنية بالفيوم، وعدد من الأمناء المساعدون، وأعضاء هيئة مكتب أمانة الزراعة، ورئيس البنك الزراعي المصري، والموارد المائية المركزية، وأمين الحزب بمحافظة الفيوم، وأعضاء هيئة المكتب بالمحافظة والمراكز، وأمناء الزراعة والري بمحافظة بني سويف، والوحدات الحزبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن عبد الفتاح السيسي حياة كريمة المبادرة الرئاسية حياة كريمة محافظة الفيوم الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الزراعة والری

إقرأ أيضاً:

محمود قابيل: «ميرفت أمين من ضمن 5 ستات حبيتهم على مدار تاريخي» (فيديو)

قال الفنان محمود قابيل، إنه دخل قصة حب جديدة في الفترة الأخيرة مع «زوربا»، وهو كلب قرر أن يتبناه، مشيرا أن اسم «زوربا» قد منحه لقط قد عثر عليه في الصحراء عندما كان يعمل ضابط بالقوات المسلحة، وعندما بدأت حرب ٦٧، وقرر الذهاب على الجبهة، فلما عاد أخبروه بأنه انتحر، لذلك ظل الاسم في ذهنه ومنحه للكلب الذي عثر عليه في الشارع وقرر أن يتبناه.

وأضاف قابيل خلال لقائه مع الإعلامية سهير جودة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن «زوربا» مثل أولاده، مشيرا إلى أن مواصفات السيدة التي ينجذب لها أن تكون جميلة ومثقفة، فإذا كانت جميلة فقط لن ينجذب لها، وإذا كانت جميلة ومثقفة ولن تجيد الطبخ سيقوم هو بهذه المهمة.

وأشار محمود قابيل أن أقرب طريق لقلب الرجل معدته، خاصة مواليد برج الطور، لأنه ضعيف أمام الأكل، فهو يحب تذوق الأكل أكثر، كما أنه يعشق النوم.

وأوضح محمود قابيل، أنه أحب 5 سيدات على مدار تاريخه، وتعتبر الفنانة ميرفت أمين ضمن السيدات الذي أحبهم قابيل، مشيرا إلى أنه يلمس الجمال الداخلي أكثر من الجمال الخارجي.

مقالات مشابهة

  • تشريعية الشيوخ: أمام الحكومة الجديدة تحدي السيطرة على الغلاء وفجوة الأسعار
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • محمود قابيل: «ميرفت أمين من ضمن 5 ستات حبيتهم على مدار تاريخي» (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • بعد إعلان فض دور الانعقاد الرابع.. إنجازات مجلس الشيوخ في الأداء التشريعي
  • بعد إعلان فضه.. تعرف على إنجازات مجلس "الشيوخ" على مدار دور الانعقاد الرابع