أكد عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، أن المصريين في الخارج يكونوا متوقين لأخبار مصر، وحريصين على المشاركة في الانتخابات، مناشدًا بمراجعة تصويت المصرين عن طريق البريد؛ لكون المصريين في الخارج أغلبهم يكون لديه رغبة في المشاركة ويتواجدوا بأماكن بعيدة عن السفارات والقنصليات، مشددًا على أن المصري في الخارج يرتبط بأحداث الوطن ارتباط غير عادي.

حملة مواطن: المصري صانع القرار ببلده ولديه وعي بما يحاك ضد وطنه (فيديو) عاجل| انتهاء تصويت المصريين في نيوزيلندا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والصين

وأضاف "سعيد"، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولي، اليوم الأحد، أننا نعيش في فترة أزمة إقليمية حادة، وما حققته مصر من إنجازات وما تلقاه من تحديات تجعل المصريين في الخارج مهتمين بالأحداث التي تجري في مصر، لافتًا إلى أن  المشاهد المصورة تؤكد أن هناك إقبال على المشاركة من قبل المصريين في الخارج.

وتابع، أن مصر دولة مؤسسات، والهيئة الوطنية للانتخابات هي مؤسسة مصرية، وهي تقوم بواجبها على أكلم وجه لتجعل الانتخابات تتم بسلاسة وسهولة، موضحًا أن وزارة الخارجية تقوم بجهود كبيرة لتسهيل عمل المصريين في الخارج.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ المصريين في الخارج وزارة الخارجية المشاركة في الانتخابات عبد المنعم سعيد السفارات والقنصليات عضو مجلس الشيوخ الهيئة العامة للانتخابات المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن

هنأ اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو.

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)

وقال رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، في تصريحات له اليوم ،إن القيادة السياسية قدمت للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس أخر موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي الجهود المبذولة من الدولة المصرية للتيسير على المصريين بالخارج وربطهم بالوطن.

وأكد مجلس إدارة  اتحاد شباب المصريين بالخارج، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقاليد الحكم، إنجازات ملموسة على أرض الواقع في ملف المصريين بالخارج ونفذت الحكومة عدداً من المبادرات، منها على سبيل المثال وليس الحصر، المبادرة الرئاسية لإحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية، وميكنة وتطوير الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد  أن القيادة السياسية وجهت بعدة مبادرات أخرى نفذتها وزارة الهجرة بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتعزيز وتشجيع وزيادة التحويلات الدولارية للمصريين بالخارج، تمثلت في: مبادرة التيسيرات الجمركية لسيارات المصريين بالخارج، طرح الشهادات الدولارية ذات العائد المرتفع 7% و9%.

وأشار مجلس إدارة  اتحاد شباب المصريين بالخارج أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدم للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس آخر، حيث قامت الدولة المصرية ممثلة في وزارة الهجرة بإطلاق عدد من المبادرات التي ساهمت في تقوية علاقة المصريين بالخارج بالوطن وإعادتهم مرة أخرى لأحضان الوطن بعد سنوات من الفرقة والتهميش.
 

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024
  • إيران.. أرقام أولية للنتائج وأنباء عن ضعف المشاركة