النهار أونلاين:
2024-09-19@01:13:11 GMT

15 وظيفة تسهل الحصول على تأشيرة إسبانيا

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

15 وظيفة تسهل الحصول على تأشيرة إسبانيا

على الرغم من أن إسبانيا هي واحدة من الدول التي لديها أدنى معدلات الوظائف الشاغرة المفتوحة في أوروبا. إلا أن البلاد أعلنت عن 143.868 منصبًا مفتوحًا في سبتمبر من هذا العام، وفقًا لليوروستات.

وتشمل الوظائف الأكثر تحديًا قطاعات مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطاقات المتجددة. والرعاية الصحية، والضيافة، والبناء، وصيد الأسماك، وإصلاح المعادن.

في الربع الأخير من عام 2022، قدرت الشركات في إسبانيا أن لديها 140.517 وظيفة شاغرة. تركزت بشكل حصري تقريبا في قطاع الخدمات، وفقا لمعهد الإحصاء الوطني (INE).

وفي مارس من هذا العام، كانت إسبانيا بحاجة إلى أكثر من 60 ألف عامل إضافي في قطاع الضيافة.

ويمثل عدد العمال المطلوبين زيادة بنسبة 6.5 في المائة مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي. على الرغم من أنه بحلول الربع الثالث من عام 2023. كان ثلاثة ملايين شخص يعملون في قطاع السياحة في إسبانيا.

على المستوى الوطني، فإن المهن الـ 15 الأكثر طلبًا في إسبانيا هي:

-محللو البيانات

-مهندسي الحاسوب

-فنيو تكنولوجيا المعلومات والبيانات الكبيرة والأمن

-مهندسون ذوو خبرة في مجال الطاقة المتجددة

-خبراء في ذكاء الأعمال واستخراج البيانات

-السباكين

-عمال البناء

-النجارين

-ممرضات

-مساعدو الرعاية الصحية

-المتخصصين الفنيين في مجال الرعاية الصحية

-النوادل

-طهاة

-سائقي شاحنة

-سائقي الرافعات

والمشكلة الأكبر في الوقت الحاضر هي النقص في الكوادر ذات المهارات المتوسطة. والتي تتوافق مع مؤهلات التدريب المهني في المستويات المتوسطة والعليا. خاصة في مجالات النقل وصيانة المركبات والرعاية الصحية.

قد يكون للأجانب الذين ينتمون إلى هذه المهن فرصة أكبر للحصول على تأشيرة عمل إسبانية. بسبب حاجة البلاد الماسة لشغل هذه الوظائف.

يُعفى مواطنو دول الاتحاد الأوروبي والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين وسويسرا من التقدم. للحصول على تأشيرة عمل أو أي نوع آخر من تأشيرات الإقامة الإسبانية الطويلة. يمكنهم ببساطة الانتقال إلى إسبانيا والحصول على عمل ومن ثم الحصول على تصريح الإقامة الخاص بهم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ببحث إحتياجات قسم الغسيل الكلوى بمستشفى الصف المركزى ودعم مستشفى أبوالنمرس العام بمحول كهرباء.

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ الدورى بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن دوائر البدرشين والحوامدية والعياط وأبوالنمرس والصف وأطفيح، فى إستجابة فورية لطلبات الأعضاء من الحضور لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لمواطنى الصف وأبوالنمرس.

كما ناقش المحافظ مع الحضور سبل تعزيز خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بالحوامدية والبدرشين وذلك من خلال بحث معوقات الإنتهاء من توصيل الوصلات المنزلية بقرى الشيخ عتمان وأم خنان وموقف تشغيل محطة مياه الحوامدية.

وشدد المحافظ على ضرورة إسراع وتيرة العمل لإنهاء الآجراءت الخاصة بتشغيل محطة مياه الشوبك الغربى بالبدرشين لتوصيل خدمات مياه الشرب لعدد ١٤ عزبة من توابع الشوبك، بالإضافة لبحث ملفات مشروعات الصرف الصحى بقرى ميت شماس و زاوية أبومسلم بأبوالنمرس.

كما تطرق الحضور لبحث ملف المنطقة الصناعية بجرزا لمحاولة تحقيق الإستفادة القصوى منها، بالإضافة لمتابعة مشروع الإسكان الإجتماعى بالقرية مؤكدا على سرعة بدء إجراءات تسليم عقود باكيات السوق الحضارى بالعياط إستعدادا لتشغيل الفعلى له.
حضر الإجتماع الأستاذ إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة و الأستاذ محمد نور السكرتير العام المساعد و أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ومدير المديريات والأجهزة والإدارات المعنية.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الصحية بالحرس الوطني تطرح وظائف لحملة الثانوية فأعلى بعدة مناطق
  • «جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»
  • بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!
  • إجراءات جديدة بشأن باركود العمرة لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية
  • رئيس «التصديري للصناعات الهندسية»: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية
  • 293 وظيفة شاغرة في المبيعات برواتب تصل إلى 30 ألف جنيه.. إليك طريقة التقديم
  • باكستان تعفي مواطني المملكة من تأشيرة الدخول لأراضيها