أجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، اتصالا بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من السفراء بالدول ورؤساء لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، والذين أكدوا علي سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع، وأنه تم تدريب أعضاء اللجان على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية.

ونقلت الغرفة المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، بث تلفزيوني لعملية التصويت للمصريين بالخارج مع سفراءهم ورؤساء لجان الاقتراع بالعديد من الدول، ويتوجه المصريون المقيمون هناك إلى مقار السفارة والبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

وانتهت في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة"، عملية التصويت للمصريين في دولة نيوزيلندا، بالانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتتواصل عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

اقرأ أيضاًمؤتمر صحفي لـ «الوطنية للانتخابات» لمتابعة الانتخابات الرئاسية خارج مصر.. بعد قليل

مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد: نشجع أبنائنا للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيديو كونفرانس انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسیة الوطنیة للانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة

قالت وزارة الداخلية الإيرانية اليوم السبت إن إيران ستجري جولة ثانية في الانتخابات الرئاسية في الخامس من يوليو المقبل مع عدم حصول أي مرشح على نسبة 50 بالمئة المطلوبة لحسم النتيجة.
وتجرى الانتخابات لاختيار الرئيس المقبل للبلاد خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

أخبار ذات صلة الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة الإيرانيون يترقبون نتائج الانتخابات الرئاسية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين