شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن ياسر عرمان على القوات المسلحة أن تتحرر من قبضة الإسلاميين، ياسر عرمان لـ التغيير على القوات المسلحة أن تتحرر من قبضة الإسلاميين ياسر عرمان يكشف تفاصيل لقاءات أديس أبابا لـ التغيير قطع .،بحسب ما نشر سودانايل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ياسر عرمان: على القوات المسلحة أن تتحرر من قبضة الإسلاميين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ياسر عرمان: على القوات المسلحة أن تتحرر من قبضة...

ياسر عرمان لـ «التغيير»: على القوات المسلحة أن تتحرر من قبضة الإسلاميين «ياسر عرمان» يكشف تفاصيل لقاءات أديس أبابا لـ «التغيير»

قطع “عرمان” بعدم تأثير مقاطعة وفد الجيش على مخرجات اجتماعات لجنة (الإيقاد) التي انعقدت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا الاثنين.

أديس ابابا: التغيير: أمل محمد الحسن: عبد الهادي الحاج

اتهم القيادي بتحالف قوى الحرية والتغيير – المجلس المركزي – ياسر عرمان الإسلاميين باختطاف قرار القوات المسلحة، وطالب الجيش السوداني بتحرير نفسه من مخططات “فلول النظام البائد”. وقال: “الإسلاميين هم الذين ورطوا القوات المسلحة في الإنقلاب، ثم ورطوها في الحرب والآن سيورطونها بالوقوف ضد الحلول المطروحة حالياً للأزمة”. وقطع “عرمان” بعدم تأثير مقاطعة وفد الجيش على مخرجات اجتماعات لجنة (الإيقاد) التي انعقدت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا الاثنين. وأكد لـ (التغيير) بأن المقاطعة قللت من موقف القوات المسلحة، منتقدا إرسالها لمبعوثين حتى العاصمة أديس أبابا ثم رفض لقاء رؤساء دول. وأضاف: “كان يمكن للوفد أن يشارك ويوضح وجهة نظره”، واصفا أسباب الخلافات بالاجرائية. الحرية والتغيير لا تقف مع الدعم السريع والجيش غير مبرأ من ارتكاب انتهاكات وقطع القيادي بتحالف قوى الحرية والتغيير، بأن خطاب رفض الحل التفاوضي يمثل “مجموعات محدودة متعصبة ومتعطشة للدماء ولإطالة عمر الحرب والعودة للسلطة” على حد وصفه.

وأكد في تصريحات حصرية لـ (التغيير) بالعاصمة الاثيوبية أن حزب المؤتمر الوطني المحلول “سيتم تصنيفه آخر الأمر كمجموعة إرهابية” تسعى لنقل الحرب من سياسية بين قوتين عسكريتين لحرب ذات أبعاد إثنية وجغرافية. وأشار” عرمان” إلى الانتهاكات الواسعة لقوات الدعم السريع من احتلال للمنازل والاعتداء على النساء، نافيا الاتهامات بدعم “تحالف الحرية والتغيير” لها أو تمثل جزء منها. وتابع: “معظم كيانات وتنظيمات تحالف الحرية والتغيير موجودة قبل ميلاد الدعم السريع”.

ياسر عرمان في مقابلة مع “التغيير” وأشار “عرمان” إلى أن خطاب الدعم السريع السياسي يحمل الكثير من الحديث الصحيح عن رغبتهم في ايقاف الحرب، واستعدادهم للعودة للثكنات، وأردف: “هل نقول لهم لا؟”. المؤتمر الوطني سيتم تصنيفه تنظيما ارهابيا لأنه يعمل على إطالة أمد الحرب وتحويلها لحرب إثنية وفي سياق متصل أكد عدم تبرئة القوات المسلحة من ارتكاب انتهاكات ضد المدنيين، مشيرا إلى أن أكبر الانتهاكات يتمثل في استخدام الطائرات لافراغ العاصمة الخرطوم من السكان. وتابع: “هذه العاصمة بنيت على مدى أكثر من 200 عاماً، وما تشهده حالياً لم يقم به إلا كتشنر عندما احتلها في العام 1898”.

مخرجات أديس أبابا كذلك ثمن القيادي بتحالف “الحرية والتغيير”، مخرجات اجتماعات العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، التي شارك فيها الاتحاد الأفريقي ومجموعة (الإيقاد) بجانب ممثلين لطرفي “منبر جدة” هما الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية. وأكد أن المنبر حمل رسائل تدعو لتغيير الواقع الإنساني في السودان، فيما قطع بأهمية مشاركة القوى المدنية في المفاوضات، مؤكدا أن حصرها بين العسكريين غير منتج ولا يؤدي إلى حل حقيقي وشامل للأزمة. وكشف “عرمان” لـ (التغيير) عن لقاء جمع الوفد المدني مع مساعدة وزير الخارجية الامريكي، مولي في، تم التركيز فيه على الوضع الإنساني وتوحيد المنبر التفاوضي. وقال: “المسؤولة الأمريكية نقلت لنا انتقادات عدد من الدوائر السياسية ببلادها على رأسها الكونغرس من عدم مشاركة المدنيين في منبر جدة”. وأوضح أنه ولأول مرة أ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أدیس أبابا

إقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا

متابعات -تاق برس – أعلن الجيش السوداني، الإثنين، عن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا الرابط الخرطوم بحري بأم درمان.

 

 

وقالت القوات المسلحة السودانية في بيان صادر عن مكتب المتحدث الرسمي إطلع عليه “تاق برس” ” إستمرارا لاستهدافها الممنهج للبنية التحتية ومقدرات البلاد، أقدمت مليشيا آل دقلو الإرهابية مساء أمس الاحد على تدمير جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية مما تسبب في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية.

 

واضاف الجيش في البيان “إن المليشيا درجت على محاولات تدمير البنية التحية وتدمير المنشآت الحيوية لتغطية فشلها في تحقيق أهدافها الخبيثة واعتقادا منها أن ذلك من شأنه أن يمنع القوات المسلحة من أداء واجبها في تطهير الوطن من دنسهم.

 

ونهاية مايو الماضي اعلنت القوات المسلحة السودانية عبور جسر الحلفايا لاول مرة منذ اندلاع الحرب ضد الدعم السريع منتصف ابريل من العام الماضي 2023

 

الجيش السودانيالدعم السريعجسر الحلفايا

مقالات مشابهة

  • حتي لا ننسى.. نص البيان التاريخى فى 3 يوليو
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • ياسر العطا يحي إنتصارات القوات في القطاع الغربي لأمدرمان
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • 3 يوليو نجاح الثورة
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • بيان للجيش السوداني: الدعم يدمر جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • وفاة شابة إثر سقوطها من أعلى جسر نفق عرمان - بحنين