منذ فجر اليوم الأحد كثّفت المقاومة الفلسطينية في مناطق عديدة من قطاع غزة، عملياتها ضد أهداف جيش الاحتلال، وكان من أبرز هذه العمليات ما أعلنته كتائب القسام عن استهداف نوعي مع ساعات الفجر الأولى لتمركز يحوي (60) جندياً في  منطقة جحر الديك .

استهداف التحشدات
وقالت الكتائب إنها تمكنت من رصد التجمع في جحر الديك واستهدافه بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حوله ومن ثم تفجيرها في جنود الاحتلال، مشيرة إلى تقدم أحد عناصرها للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة فيما انسحب جميع العناصر بعدها إلى مواقعهم بسلام بعد "إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى".



كما أعلنت كتائب القسام عبر قناتها على "تيلغرام" عن استهداف عدداً من تحشدات الاحتلال حيث أفادت أنها استهدفت تحشدات للجيش شرق مغتصبة "ماجين" برشقة صاروخية ، كما قصف تجمعاً للجنود شرق خانيونس بقذائف الهاون.

وفي دير البلح قالت كتائب القسام إنها قصفت تجمعاً لجنود الاحتلال شرق المدينة بقذائف الهاون من العيار الثقيل .



كما أعلنت القسام استهداف "قوة خاصة" متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات واشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة مجهزة على عدد من جنود القوة.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها اشتبكت مع قوة إسرائيلية راجلة في خان يونس وقصفتها بقذائف الهاون وال "آر بي جي".


تدمير الآليات 

وحتى ساعات ما بعد عصر الأحد أعلنت القسام عن استهداف 11 آلية ما بين دبابة وناقلة جند وجرافة وتدمير عدد منها بشكل كامل، وكان لمنطقة شرق دير البلح حصة كبيرة من الاستهدافات، حيث استهدف عناصر القسام  5 آليات شرق المدينة بعبوات العمل الفدائي وقذائف "الياسين 105" وأكد القسام" تدمير 3 آليات بشكل كامل".

كما قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابةً صهيونيةً متوغلة غرب جباليا بقذيفة "الياسين 105"  كما دكت بقذائف "الياسين 105" دبابتين للاحتلال جنوب بيت لاهيا.

وفي خان يونس جنوب القطاع قالت القسام إنها استهدفت دبابة وناقلة جند بقذائف "الياسين 105" كما استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع D9 بقذيفة "تاندوم" شمال المدينة.

وقالت سرايا القدس إن عناصر لها فجروا عبوة في دبابة لجيش الاحتلال كانت متوغلة في منطقة المجرافة في غزة .

كما قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة صهيونية جنوب بيت لاهيا بقذيفة "الياسين 105".

القصف الصاروخي
وظهر اليوم قصفت كتائب القسام مستوطنة "سديروت" برشقة صاروخية كما أطلق رشقة باتجاه قاعدة "رعيم" العسكرية .

وبمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم قالت القسام أنها استهدفت مستوطنة "أميتاي" على تخوم القطاع.



ونشرت الكتائب على قناتها على تيلغرام في ساعات عصر الأحد بأنها قصفت "عسقلان" برشقة صاروخية "رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين" ، غضافة لقصفها مستوطنة "افيشالوم" برشقة من الصوراخ.

وقالت سرايا القدس إنها قصفت بئر السبع وصوفا وحوليت برشقات صاروخية "مركّزة"، كم أعلنت السرايا قصفها "سديروت" برشقات صاروخية .

كما أعلنت سرايا القدس في ساعات صباح اليوم عن استهدافها "رفيم ومفتاحيم" برشقات صاروخية .

كمين في فتحة نفقوقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام إنها تمكنت من "تفجير فتحة أحد الأنفاق بمجموعة من جنود العدو شرق بيت لاهيا، بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق".

حقل ألغام
ومساء الأحد، أعلنت القسام عن تمكن عناصرها من تفجير حقل ألغام في قوة  راجلة مكونة من 8 جنود وبعدها "تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خانيونس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة العمليات القسام سرايا القدس غزة عمليات القسام سرايا القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام القسام إنها سرایا القدس عن استهداف قالت کتائب الیاسین 105

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية

نشرت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صور استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية كانت تتحرك ضمن قوة مدرعة بحي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة يوم 20 يونيو/حزيران الجاري.

وقالت القسام إنها رصدت حركة مرور آليات الاحتلال على مدار أيام في شارع البحر جنوب تل السلطان. وقد أظهرت الصور بوضوح تحرك الآليات خلال ساعات اليل.

وأظهر الفيديو حفر مقاتلي القسام نفقا من داخل أحد البيوت إلى أسفل الطريق الذي كانت تقطعه الآليات الإسرائيلية، وكذلك عملية تجهيز الألغام التي تم زرعها داخل النفق.

وقال أحد المقاتلين إنهم استخدموا في العملية عبوات ناسفة إسرائيلية ألقتها قوات الاحتلال على منازل المدنيين، لكنها لم تنفجر وتم تعديلها من جانب المقاومة قبل استخدامها.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • خبير عسكري: أسلحة المقاومة الجديدة ربما تمنع آليات الاحتلال من التحرك في القطاع
  • تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)