شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن توقف حركة النقل بين محافظتين بسبب السيول الجارفة جنوبي اليمن، توقفت حركة النقل بين محافظتي لحج وتعز، بعد قطع الطريق بمناطق مديرية حيفان في محافظة تعز جنوب غربي اليمن ، بسبب تدفق مياه السيول الجارفة،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقف حركة النقل بين محافظتين بسبب السيول الجارفة جنوبي اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقف حركة النقل بين محافظتين بسبب السيول الجارفة...

توقفت حركة النقل بين محافظتي لحج وتعز، بعد قطع الطريق بمناطق مديرية حيفان في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، بسبب تدفق مياه السيول الجارفة.

وقالت مصادر محلية، إن مياه السيول الجارفة القادمة من جبال الأعبوس جنوب مديرية حيفان قطعت الطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز بوادي معادن.

وأضافت المصادر أن عشرات المركبات والشاحنات متوقفة على جنبات وادي معادن الممتد من الاطراف الشمالية لمديرية طورالباحة بمحافظة لحج وحتى الأطراف الجنوبية بمديرية حيفان، خوفًا من تكرار حوادث جرف السيول للسيارات.

وشهدت أراضي المزارعين في منطقة السبد اعبوس بمديرية حيفان دماراً واسعًا، إضافة إلى طمر المحاصيل الزراعية وتدمير القنوات البدائية، كما انهارت حمايات ومصدات آبار مياه الشرب الخاصة بالمواطنين على جنبات وادي السُّبْد أعبوس بمديرية حيفان، بحسب "الموقع بوست".

ً

إلى ذلك تعرض منزل بوادي السُّبْد أعبوس بمديرية حيفان، للانهيار، بعد تشققه واضطرار ساكنيه للخروج منه.. ولم يسفر الحادث عن ضحايا.

ومنتصف الشهر الماضي، جرفت السيول نحو 13مركبة وشاحنة مع حمولتها من البضائع في سائلة وادي الضباب الطريق البديل بين محافظتي لحج وتعز بعد اضطرار المواطنين للمرور عبر مصبات السيول والوديان الضيقة بسبب الحصار الحوثي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر

يمانيون – متابعات
كشفت صحف بريطانية عن تراجع مبيعات وأرباح شركات التجزئة البريطانية جراء انقطاع الشحن البريطاني في البحر الأحمر بسبب هجمات القوات المسلحة اليمنية على السفن الأمريكية والبريطانية، على خلفية تورطهما في دعم جرائم إسرائيل في غزة وهجماتهما المتكررة على اليمن.

ووفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية، تأثرت أعمال شركة JD Sports (شركة بيع بالتجزئة للأزياء الرياضية) في بريطانيا بسبب انخفاض المبيعات بعد توقف عمليات التسليم بسبب الأوضاع في البحر الأحمر، إلى جانب التحولات الجوية.

وقالت مجموعة التجزئة، التي تمتلك شركة Millets وBlacks البريطانية الرائدة في قطاع التجزئة، إن “مبيعات سلسلة معدات التخييم انخفضت بنسبة 5.3٪ في الأشهر الستة حتى 3 أغسطس، حيث تأثرت ‘خطوط المنتجات الرئيسية’ بهجمات القوات المسلحة اليمنية قبالة اليمن، مما أدى إلى تأخير أو تغيير مسار الشحن”.

وأوضحت أن المبيعات في المتاجر القائمة انخفضت بنسبة 4.6٪، فيما وصفته المجموعة بأنه “سوق المملكة المتحدة الصعبة والمتقلبة”، كما انخفضت الأرباح بنحو 14%.

مشيرة إلى أن انقطاع الشحن تزامن مع تأثير الطقس البارد والرطب على سلسلة الملابس الرياضية الرئيسية التابعة للمجموعة في المملكة المتحدة.

وبالتالي، انخفضت أسهم شركة JD Sports، التي تمتلك أيضًا Sprinter في أوروبا وFinish Line في الولايات المتحدة، حيث اشترت Hibbett، بنسبة 4.5٪ في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، فيما أعلنت شركة Nike عن انخفاض بنسبة 10٪ في المبيعات الفصلية العالمية يوم الثلاثاء.

وفي الـ25 من سبتمبر الماضي، أعلنت شركة (دي إف إس فورنيتشر) البريطانية، وهي شركة كبرى لبيع الأثاث بالتجزئة، عن انخفاض بنسبة 67.5٪ في أرباحها السنوية بسبب تأثيرات الوضع في البحر الأحمر، حيث تستهدف قوات صنعاء السفن المرتبطة بالمملكة المتحدة وتجبرها على الإبحار حول رأس الرجاء الصالح، وفقًا لتقارير نشرتها وكالة “رويترز” وصحيفة “إندبندنت” ورصدها موقع “يمن إيكو”.

وبحسب رويترز، فقد انخفضت الأرباح المعدلة قبل الضرائب من العمليات المستمرة للشركة إلى 10.5 مليون جنيه إسترليني (14.04 مليون دولار) للسنة المنتهية في 30 يونيو، وذلك مقارنة بـ 30.6 مليون جنيه إسترليني في العام السابق. فيما قالت صحيفة “إندبندنت” إن الشركة أبلغت المساهمين بأن الإيرادات انخفضت بنسبة 9.3٪ خلال العام المنتهي في 30 يونيو، مقارنة بالعام السابق.

مقالات مشابهة

  • كالكاليست: فوضى في الطيران الإسرائيلي وآلاف الجنود عالقون في الخارج
  • في محافظتين.. انتحار فتاة ومحاولة اغتيال ضابط
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • الصواعق الرعدية تقتل مواطنين جنوبي اليمن (أسماء)
  • شاب ينهي حياته بسبب فشل بالدراسة جنوبي العراق
  • هيئة وطنية توجه انتقادات لاذعة لـالزهيدي بسبب تراجع مجلسها عن الالتزام بتقديم خدمات أساسية لساكنة العالم القروي
  • السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين
  • إصابة 7 أشخاص بسبب خروج قطار عن مساره في أمريكا
  • عودة حركة الطيران المدني لجميع المطارات العراقية
  • قصف حوثي جنوبي اليمن والكشف عن حصيلته