موقع 24:
2024-09-22@01:56:20 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف 800 فتحة أنفاق لحماس

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف 800 فتحة أنفاق لحماس

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه اكتشف 800 فتحة نفق مؤدية إلى شبكة المخابئ المتشعبة لحركة حماس، منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة في 27 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت حركة حماس قبل الحرب  إن لديها أنفاق بطول مئات الكيلومترات، وهي شبكة تعادل في حجمها مترو نيويورك، لخدمة وحماية قواعد عملياتها.


وجعل ذلك الأنفاق أهدافاً رئيسية للقصف الإسرائيلي باستخدام ذخيرة تخترق الحصون، واستعان مهندسو الجيش بروبوتات مسح ومادة متفجرة يمكن سكبها داخل الممرات.

מתחילת התמרון הקרקעי ברצועת עזה איתרו כוחות צה"ל מעל ל-800 פירי מנהרות תת קרקעיות של חמאס, מתוכם הושמדו כ-500 במגוון שיטות מבצעיות, ביניהן פיצוץ וחסימה. חלק מן הפירים שאותרו חיברו בין נכסים אסטרטגיים של חמאס באמצעות התווך התת-קרקעי. בנוסף, הושמדו קילומטרים רבים של תוואי מנהור>> pic.twitter.com/uCZEZ5QuWX

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) December 3, 2023 وقال الجيش في بيان اليوم الأحد: "توجد فتحات الأنفاق في مناطق مدنية وكثير منها قرب مبان ومنشآت سكنية أو بداخلها، مثل المدارس، ورياض الأطفال، والمساجد، والملاعب".

وقال الجيش إنه دمر 500 من أصل 800 فتحة نفق،  باستخدام وسائل مختلفة تشمل "التفجير والإغلاق التام". وأضاف أنه دمر طرق أنفاق رئيسية طولها "أميال عديدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بهجوم لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، مقتل ضابط وجندي، وإصابة آخر بجروح صعبة في استهداف بصاروخ مضاد للدروع على الحدود مع لبنان.

واستهدف صاروخ مضاد للدروع من لبنان آلية عسكرية للجيش الإسرائيلي في "تل حاي" قرب كريات شمونة بالجليل الأعلى، واستدعى الجيش الإسرائيلي مروحيات عسكرية لإخلاء الجرحى بصفوف قواته، فيما شن حزب الله هجومين بطائرات مسيرة على موقعين عسكريين في "يعرا" و"بيت هلل".

وأعلن حزب الله في بيان مقتضب صباح اليوم، استهدافه لتحشدات من الجيش الإسرائيلي، وقال في البيان: "أوقعنا قتلى وجرحى في هجوم استهدف جنودا إسرائيليين بموقع المرج في إصبع الجليل"، وتبنى لاحقا الهجومين في بيت هلل ويعرا، مؤكدا تحقيق "إصابات مباشرة".

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات مكثفة على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات جديدة على مواقع لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال اشتباكات في شمال البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنهاء سلسلة من الهجمات في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين في معارك الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بهجوم لحزب الله
  • ‏الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا