أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج ضرورة الحشد والتحفيز لدى جميع منسوبي الجامعة، للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة، لتوصيل رسالة للعالم أجمع بتطبيق الديموقراطية  ومصيرها بيد أبنائها، وأن المصريين سيشاركون بقوة في صناعة القرار، واختيار قائد لسفينة الوطن في المرحلة القادمة، وسط كل هذه التحديات التي تواجه العالم من حولنا.

دعوة طلاب الجامعة للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة بمجلس العمداء والذي دعا فيه العمداء على أهمية حشد الطلاب للمشاركة في الإنتخابات، كواجب وطني من أجل إرساء الديمقراطية لمستقبل أفضل، وخاصة أن الشباب لديه قدرات هائلة ستسهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة المشاركة، و رد الجميل لوطنا الغالي مصر، واستكمال حلم الجمهورية الجديدة، مؤكداً أن الظروف الراهنة تتطلب المشاركة بقوة في انتخابات الرئاسة، لإعطاء صورة إيجابية عن مصر، والمشاركة في البناء والتنمية، قائلاً إننا على مقربة بضعة أيام من بداية الجولة الانتخابية الرئاسية التي ستجري أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

توفير أتوبيسات لنقل الطلاب للجان الانتخابية

ووجه «النعماني»، خلال الاجتماع بالعمداء بأهمية حث الطلاب والجهاز الإداري وأعضاء هيئة التدريس بكل كلية على ضرورة المشاركة الحقيقية من خلال إبداء الرأي داخل الصناديق الانتخابية، وبكل شفافية، مضيفاً أن الجامعة ستوفر كافة التسهيلات اللوجيستية اللازمة من أوتوبيسات وغيرها لنقل طلاب المدينة الجامعية المغتربين لمقار لجانهم الانتخابية للتيسير عليهم، وسيتم تشكيل فرق طلابية لتنظيم حركة انتقال كافة منسوبي الجامعة لمقار الاقتراع، بكل سهولة ويسر ومنعاً لحدوث أي تزاحم أو تكدس، إلي جانب توفير أطقم طبية متكاملة من المستشفى الجامعي لمتابعة أي حالات طواري قد تحدث أثناء عملية التصويت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج اتوبيسات انتخابات طلاب الجامعة رئيس الجامعة سوهاج الجديدة إنتخابات رئاسية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية تعليمية لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) في مدينة بورسعيد، حيث شارك فيها طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم. 

تهدف الزيارة إلى ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، مما يتيح للطلاب فرصة ثمينة للاطلاع عن قرب على عمليات استكشاف وإنتاج البترول.

تأتي هذه الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. تم تنظيم الزيارة بإشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

تضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع تركيز خاص على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. ألقى مسؤولو الشركة خلال الندوة الضوء على مراحل عمليات الاستكشاف والإنتاج، والتقنيات المتقدمة المستخدمة في هذا المجال. كما تطرقوا إلى الأثر الاقتصادي لحقل ظهر، الذي يمثل حاليًا نحو 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، ودوره البارز في تعزيز الاقتصاد القومي.

شركة بترول بلاعيم، المعروفة باسم "بتروبل"، تعد من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر. تأسست الشركة عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية. وقد لعبت بتروبل دورًا محوريًا في تطوير قطاع البترول في مصر على مر العقود.

خلال الجولة الميدانية، زار الطلاب حقول البترول وتعرفوا على عمليات الحفر والإنتاج ونقل النفط والغاز. وأتيحت لهم الفرصة لمشاهدة الآليات والمعدات المستخدمة والتحدث مع المهندسين والعاملين في الشركة. هذه التجربة العملية أكسبت الطلاب فهمًا أعمق لتطبيقات ما درسوه في الجامعة، وعززت من مهاراتهم التقنية والمعرفية.

وفي تصريح للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. وأضاف الدكتور حسام رفاعي أن الجامعة تسعى بشكل مستمر لتنظيم مثل هذه الزيارات الميدانية والأنشطة العلمية التي تساهم في تطوير قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم.

تأتي هذه المبادرة في سياق رؤية جامعة حلوان لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين الجوانب النظرية والعملية، مما يعزز من قدرة الطلاب على الابتكار والتفكير النقدي، ويؤهلهم لمواجهة تحديات المستقبل بكفاءة واقتدار.

مقالات مشابهة

  •  الداخلية الإيرانية: نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بلغت 49.8%
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية