احتفلت النجمة التركية  "إلينا بوز" بزواجها من رجل الاعمال التركي  أموت أفيرغن يوم امس السبت في تركيا بحفل زفاف ضخم، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم تركيا ومشاهيرها.

اقرأ ايضاًالينا بوز تفاجئ جمهورها وتعلن دخولها القفص الذهبي مع حبيب توبا بويوكستون السابقإلينا بوز تحتفل بزاجها على رجل الأعمال أموت أفيرغن 
ش  

بشكل مفاجىء ودون أي مقدمات اعلنت النجمة التركية عن نيتها دخول القفص الذهبي مع  رجل الاعمال التركي حيث نشرت بطاقة دعوة الزفاف عبر السوشال ميديا قبل يومين من الحفل.

وحضر حفل الزفاف  العديد من مشاهير تركيا كان منهم كيفانش تاتليتوغ وزوجته مصممة الأزياء باشاك، وفهرية افجان وزوجها بوراك أوزجفيت وغيرهم العديد من النجوم.

وشاركت الينا المتابعين اطلالتها في الحفل وفستان زفافها الأبيض الانيق وتفاصيل الحفل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان من اكثر اللقطات اثارة هي لحظة  انهيار أموت افيرغن بالبكاء لحظة رؤية الينا  بالفستان الابيض حيث كان يبكي بشدة فيما قامت بوز بمسح دموعه.

اقرأ ايضاًالينا بوز تفاجئ جمهورها وتعلن دخولها القفص الذهبي مع حبيب توبا بويوكستون السابق

أوموت افيرغين لم يتمالك دموعه لحظة زواجه من الينا بوز ????????#AlinaBoz #UmutEvirgen pic.twitter.com/NCBpUckr7c

— مشاهير تركيا (@TurkeyCelebs) December 2, 2023

والجدير بالذكر ان أموت ارتبط بعلاقات حب متعددة غالبيتها مع نجمات ولعل أبرزها علاقته مع النجمة التركية توبا بويوكستون التي تكبره بـ 10 سنوات، حيث بدأت علاقتهما بعد أشهر قليلة من انفصالها عن زوجها الفنان أنور صايلالك.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الينا بوز أخبار المشاهير زواج المشاهير التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الشيخ التيجاني.. لقب نفسه بمحدث العصر وبنى «مقام في إمبابة» واتباعه مشاهير

تعتبر الطريقة التيجانية واحدة من أشهر الطرق الصوفية في مصر، والتي لها مريدين من مختلف الطبقات والثقافات، ومن أشهر مشايخها في مصر هو الشيخ التيجاني، إلا أنّ البعض قد لا يعلم ما هي هذه الطريقة التي لها تعاليم خاصة وأسلوب مختلفة، ومن هو شيخها الشهير والذي من بين مريديه الكثير من الفنانين والمشاهير، على الرغم من تبرأ الطريقة نفسها منه في بيان رسمي لها.

الشيخ التيجاني

الشيخ صلاح الدين محمود أبو طالب التجاني، هو أحد أشهر مشايخ الطريقة التيجانية في مصر، وقدم العديد من المؤلفات في الصوفية والعلوم الدينية، وولد «التيجاني» الخميس في 12 من يونيو سنة 1958، في حي السيدة زينب من القاهرة، وله عدة مؤلفات من الكتب بلغت 60 مؤلفة بحسب موقعه الرسمي، على الرغم من كونه مفصول من الطريقة التجانية عام 2000.

الطريقة التيجانية

دشن الشيخ صلاح التيجاني طريقته باسم «الصلاحية التجانية الجديدة» في بمدينة إمبابة وانشأ ضريح ومقام هناك عُرفت باسم «الزاوية التيجانية»، وحاول اعتمادها من «الأعلى للطرق الصوفية» إلا أنّها رفضت بسبب مخالفة الأعراف الصوفية، ويتبع صلاح الدين التجاني، العديد من المشاهير والفنانين، بعد أن نجح في نشر أفكاره بينهم.

واطلق الشيخ التيجاني العديد من الألقاب على نفسه، منها بحسب موقعه الرسمي: «محدث العصر، علاّمة مصر، عالم الأشراف وشريف العلماء، الإمام المجدد صلاح الدين التجاني الحسني، نادرة عصره في مصره، بهجة المحدثين وزينة المسندين، العالم العامل العارف، حامل لواء أهل الرواية والأثر».

ألقاب الشيخ التيجاني

وقال التيجاني عن نفسه في موقعه الرسمي، إنه: «ما روى حديثاً ولا أثراً، ولا خبراً إلاَّ وله عنده سند، حسيب نسيب ينتهي نسبه الشريف إلى مولانا الحسن بن علي»، كما قيل عنه عبر موقعه: «طأطأ له علماء عصره الرؤوس لعلو سنده ومضاء هممه ، فهو خاتم الحفاظ وفارس المعاني والألفاظ».

مؤلفات التيجاني

ومن أبرز مؤلفاته: «الكنز في المسائل الصوفية - كشف الغيوم عن بعض أسرار القطب المكتوم - جوامع الكلم من أحاديث سيد العرب والعجم - النور في الطريقة التجانية - الخصائص النبوية - تفسير القرآن للنشء».

ويعتمد الشيخ التيجاني على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في نشر دعوته، إذ له عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب» التي يتابعها أكثر من 37 ألف مشترك، والعديد من مقاطع الفيديو، التي من ضمنها مقاطع له، يتحدث فيها عن طريقته وبعض الدورس في الدين من معتقده، كما يتابعه عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك» أكثر من 31 ألف متابع، بخلاف متابعيه على تطبيق «إكس».

الشيخ الأكبر للطريقة التيجانية

وقال الشيخ التيجاني عبر موقعه الرسمي، إنَّ الشيخ الأكبر لـ الطريقة التيجانية: هو «سيدي أبو العباس أحمد بن محمد بن المختار بن أحمد بن محمد بن سالم بن العيد بن سالم بن أحمد بن أحمد بن علي بن عبدالله بن العباس بن عبدالجبار بن إدريس بن إدريس بن إسحاق بن علي زين العابدين بن أحمد بن محمد بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، من السيدة فاطمة الزهراء، سيدة نساء أهل الجنة، ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو الشريف الأصل، صاحب الفتح الأكبر، والمقام الأفخم، القطب المكتوم، والإمام الأعظم رضي الله عنه». 

مقالات مشابهة

  • اليمن تدخل نادي الدول المصنعة للصواريخ الفرط صوتية.. هل ينهار الردع الإسرائيلي؟
  • مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية
  • مليارديرات هوليود.. من أين جنى أغنى مشاهير الفن ثرواتهم؟
  • الشيخ التيجاني.. لقب نفسه بمحدث العصر وبنى «مقام في إمبابة» واتباعه مشاهير
  • لامين جمال يشعل المنافسة على لقب ”الفتى الذهبي” ويقترب من الكرة الذهبية
  • الهيئة العامة للصادرات تحتفل باليوبيل الذهبي.. 50 عامًا من الإنجازات التجارية
  • الجمعة.. الحفل الختامي لبرنامج "Mind Makers" بحضور جماهيري حاشد
  • عمرو دياب.. التفاصيل الكاملة لحفل الهضبة في الكويت
  • بغيت أموت.. سارا الودعاني في لقطات طريفة مع دب روسي
  • بطريقة رومانسية.. النجمة التركية نسليهان أتاغول تفاجئ جمهورها بجنس مولودها الأول