لحج(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر صباح اليوم في مكتبة بوكيلة وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة اشراق السباعي والدكتور محمد الحامد المدير الإقليمي لمؤسسة يمان والدكتور سليمان.

وفي اللقاء الذي حضره كلا من الدكتور أسامة دبا مدير الرعاية الصحية الأولية والدكتورة نجوين محمد مدير إدارة الصحة الانجابية تم مناقشة الأوضاع الصحية في المحافظة بشكل عام.

وأكدت وكلية وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة اشراق السباعي على أهمية استمرار وتطوير القطاع الصحي في محافظة لحج وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لها.

واضافت: نحن اليوم سعيدون في زيارة هذه المحافظة الرائده في العمل الصحي ونحن مركزين على تطوير القطاع الصحي والمعهد الصحي وتطوير قدرات الكادر الصحي فيه وسوف تكون لحج في الاولوية في تقديم الدعم المساعدة في مستشفى ابن خلدون العام والمعهد الصحي بشكل عام.

كما شكر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد محمد جابر وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة اشراق السباعي على زيارتها التفقدية لمكتب الصحة العامة والمعهد الصحي ومستشفى ابن خلدون العام، ومن ثم استعرض عدد المرافق الصحية التي تحتاج إلى دعم واحتياجات ومستلزمات من أجل أن يتم تفعيل العمل فيها بشكل المطلوب.

وفي السياق نفسه التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد محمد جابر الدكتور محمد الحامد مدير عمليات مؤسسة يمان والدكتور سليمان دائل مسؤول  المشاريع ، وفي اللقاء الذي تم بحضور وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة اشراق السباعي
تم مناقشة تدخلات المؤسسة في المحافظة وزيارة المعهد الصحي، و قد كان في استقبالهم مدير إدارة المعهد الصحي بالمحافظة الدكتور رشيد البكري وتم تفقد الوضع الحالي المتعلق والجاهزية ودراسة إمكانية دعم بعض الطالبات ضمن دبلوم القبالة المدعوم من مؤسسة يمان في المرحلة القادمة.

وكذلك تم زيارة مستشفى ابن خلدون العام من قبل وكلية وزارة الصحة ومدير عام مكتب الصحة العامة والمدير الإقليمي لمؤسسة يمان كان في استقبالهم مدير المستشفى الدكتور مجيد عاطف تم والاطلاع على جاهزية المستشفى وزيارة جميع الاقسام وقسم العزل لمرضى الكوليرا والوضع والحضانة والأشعة المقطعية والتأكد من جاهزية المستشفى في استقبال حالات القسائم الصحية للمرحلة الجديدة والتي خلال هذا الشهر حتى نهاية العام 2027م، وتم الاطلاع على مقدار استفادة المستشفى من عائدات القسائم الصحية في المراحل السابقة بالمستشفى.


*من يوسف الفقيه

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام مکتب الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية "AFD" ريمي ريو،  وذلك على هامش "منتدى الأعمال المصري الفرنسي" المنعقد في مدينة باريس، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.


أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء الثنائي تضمن مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة الحالية مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر في مجال الرعاية الصحية، فضلًا عن مناقشة المشاريع المقترحة المستقبلية التي تستهدف الارتقاء بالقطاع الصحي وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.


ولفت "عبدالغفار" إلى أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون المشترك في مجال الطب الوقائي، والاستفادة من الخبرات الفرنسية في تطوير رقمنة الأنظمة الصحية والتطبيقات لرصد الأمراض المختلفة، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات والتنبؤ بانتشار الأمراض، مشيرًا إلى أن مصر حققت انجازات ملموسة في مجال ترصد الأمراض والأوبئة.


وقال "عبدالغفار" إنه تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تصنيع الأدوية واللقاحات من خلال نقل تكنولوجيا التصنيع الفرنسية إلى مصر، بما يضمن تخفيض الاعتماد على الواردات وزيادة معدلات الانتاج المحلي، فضلًا عن التعاون فيما يخص إدارة الأزمات الصحية، ووضع الخطط المشتركة لتحقيق الاستجابة السريعة للأوبئة والجوائح الصحية.


وأشار "عبدالغفار" إلى تطرق الطرفان إلى تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية الأولية، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية، من خلال دعم مشروع التحول الرقمي لمراكز ووحدات طب الأسرة بالمحافظات، فضلًا عن العمل على تحسين  قدرات النظام الصحي المصري لتقديم خدمات صحية أولية متكاملة وشاملة، من خلال إقامة برامج تدريبية مختلفة للكوادر الطبية من الأطباء والتمريض، بالتعاون مع المؤسسات الصحية الفرنسية، وإرسال عددًا من مقدمي خدمات الرعاية الصحية الأولية لتلقي التدريبات المتخصصة في فرنسا، بما يضمن صقل مهاراتهم وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطن.


وتابع "عبدالغفار" أنه تمت مناقشة تعزيز الخدمات المختلفة المقدمة للأم والطفل، من خلال تبادل الخبرات حول أفضل الممارسات الطبية في ذات المجال، خاصة في مجال التغذية التكميلية والرعاية الصحيحة قبل وبعد الولادة، فضلًا عن مناقشة سبل دعم تطوير البنية التحتية، لافتًا إلى تطرق الطرفان لمناقشة سبل دعم جهود الدولة المصرية في مجال تنمية الأسرة المصرية، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية