صدى البلد:
2024-10-05@07:07:59 GMT

القرش بهلول يجذب السياح إلى سواحل مرسى علم.. شاهد

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

في أحدث ظواهر الحياة البحرية، تم رصد ظهور القرش بهلول بدون أسنان قبالة سواحل مرسى علم في محافظة البحر الأحمر. يشهد القرش بهلول، المعروف بأنه غير مفترس ويعتبر آمنًا، إقبالًا متزايدًا من قبل السياح والمهتمين بالبيئة البحرية.

من جانبه أكد حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة، أن ظهور القرش بهلول يُعتبر دليلاً على سلامة البيئة البحرية في المنطقة.

 

وأوضح أن القرش بهلول يتغذى على الهائمات البحرية، حيث يقوم بسحب كميات كبيرة من المياه الغنية بهذه الهائمات ومن ثم فلترتها وتناولها.

وأشار الطيب إلى أن القرش بهلول ليس مفترسًا، وأن ظهوره يعزز الاهتمام بالسياحة البيئية ويسهم في جذب المزيد من الزوار إلى المنطقة.

وأكد على أهمية الحفاظ على بيئة البحر الأحمر والتوعية بأهمية المحافظة على التنوع البحري.

يذكر أنه تم مشاهدة القرش بهلول بشكل متكرر في مناطق متنوعة بالبحر الأحمر، بما في ذلك منطقة الفانوس والفنستون، ومحميات البحر الأحمر، بين جزيرة الأخوين وجبال الجفتون الصغير والكبير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرسى علم ظهور القرش سواحل مرسى علم القرش القرش بهلول

إقرأ أيضاً:

سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025

أعلنت سلطة دبي البحرية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، انطلاق الموسم البحري الجديد 2024 - 2025، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من زوار الإمارة من مختلف أنحاء العالم في هذا الوقت من العام على ممارسة الأنشطة البحرية المتنوعة في ضوء ما تتمتع به دبي من شواطئ عالمية المستوى ومرافق بحرية على أعلى درجات التميز، لاسيما وأن دبي تعد من أهم وجهات الجذب السياحي مع استقطابها أعداداً متنامية من الزوار من المنطقة والعالم، بلغ عددهم خلال النصف الأول من العام الجاري إلى أكثر من 9.3 مليون زائر.
وتزامناً مع بداية الموسم البحري الجديد، أعلنت سلطة دبي البحرية عن إطلاق حملة توعوية شاملة تهدف إلى تعزيز ثقافة السلامة البحرية لمرتادي البحر، وتوجيههم بالخطوات والإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم أثناء ممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية في إمارة دبي.
وأوضح ناصر النيادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن سلطة دبي البحرية ملتزمة بتوفير بيئة آمنة لممارسة جميع أنواع الرياضات والأنشطة البحرية، وذلك من خلال توعية رواد البحر بإرشادات السلامة العامة التي تضمن لممارسي تلك الرياضات المائية الاستمتاع بها ضمن إجراءات محددة تضمن سلامتهم.
وأكد النيادي أن الحملة تأتي في ظل الإقبال الكبير على ممارسة الأنشطة البحرية خاصة مع بداية الموسم البحري الجديد في مثل هذا الوقت من العام، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى ضمان سلامة مرتادي البحر وتقليل الحوادث والإصابات المحتملة بالتعاون مع الجهات المعنية بالإنقاذ البحري لضمان أقصى درجات الجاهزية للطوارئ.
وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إلى جهود المؤسسة من خلال سلطة دبي البحرية في توفير «عوامات إرساء» للاستخدام المجاني في مواقع مختلفة في بحر دبي.
ونشرت سلطة دبي البحرية مؤخراً عدداً من عوامات السلامة في بحر دبي في المناطق التي تشرف عليها بهدف تحديد مناطق السباحة ومنع المراكب والدراجات المائية من الاقتراب من أماكن السباحة تفادياً للإصابات.
( وام)

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد// لحظة تفجير الناقلة النفطية البريطانية بزورق يمني مفخخ في البحر الأحمر
  • غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين قبالة سواحل جيبوتي بعد إجبارهم على القفز من القوارب أثناء عودتهم من اليمن
  • البحث عن 100 مهاجر قبالة سواحل جيبوتي بعد غرق قاربين
  • وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري