قال الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، إن المصريين في الخارج شاركوا في الانتخابات الرئاسية بشكل مشرف وهو أمر معهود في الجاليات المصرية، لافتا إلى أن أمانة الشؤون الخارجية بحزب حماة الوطن تتواصل مع الجالية المصرية في المنطقة العربية وأوروبا وأمريكا، ورصدت غرفة عمليات الحزب توافد الجاليات المصرية منذ بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية وتوافد المصريين على السفارات والقنصليات في مشهد وطني عظيم.

وأوضح سليمان في تصريح لـ«الوطن»، أن الانتخابات الرئاسية جاءت في وقت تاريخي في ظل ما نعانيه وما نواجهه في هذه الفترة العصيبة، لافتا إلى أن الدولة المصرية ملتزمة باستحقاقها الدستوري إلى أبعد مدى، وما نشاهده من مشاركة هو رد على العالم بأن الداخل مثل الخارج فالكل يحمل هم الوطن، ويشارك من أجل مصلحة الوطن العليا.

جدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية بدأ، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي اليوم الأحد في 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة

بغداد اليوم -  

إيران تعلن تمديد الانتخابات للمرة الثالثة

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران، محسن إسلامي، مساء الجمعة، عن ثالث تمديد لفترة التصويت في الانتخابات ضمن الجولة الثانية.

وقال إسلامي في مؤتمر صحفي مقتضب "بأمر من وزير الداخلية تم تمديد فترة التصويت حتى الساعة 12 من منتصف الليل (مساء الجمعة)".

وبذلك يكون هذا ثالث تمديد يتم الإعلان عن وهو الأخير بموجب قانون الانتخابات الإيراني الذي يؤكد على عدم ذهاب الانتخابات إلى اليوم الثاني.

ويتنافس كل من المرشح الاصولي مسعود بزشكيان ومنافسه المتشدد سعيد جليلي على منصب رئاسة الجمهورية في الجولة الثالثة التي تشير المصادر الإعلامية بلغت نسبة المشاركة فيها حتى الآن بحدود 42.5 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| بدء توافد الطلاب على لجان الكيمياء والجغرافيا بالمنيا (صور)
  • توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة
  • بايدن يؤكد قدرته على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات