قال المهندس محمد فريد، عضو هيئة مكتب أمانة شؤون المجالس المحلية المركزية بحزب مستقبل وطن، إن العالم بأثره يتابع انتخابات الرئاسة المصرية التي انطلقت في سفارات وقنصليات الدولة المصرية، مؤكدا أن مشهد إقبال المصريين المتنوع على المقار الانتخابية في ظل ظروف الطقس وبعد المسافة وتنوع المشاركة بين شباب ومرأة وشيوخ ومشاركة أسر بأكلمها يجدد الرسالة المصرية بأنها دولة لديها شعب يعمل من أجلها بمنتهى المصداقية.

حرص المصريين في الخارج

وأكد «فريد»، أن حرص المصريين في الخارج على المشاركة بهذه الطريقة يبشر ويشير إلى أن المشاركة في الداخل ستكون مبهرة وسيتحدث العالم بالكامل عن التجربة الديمقراطية في مصر، لافتا إلى أن حزب مستقبل وطن يتابع على مدار الساعة تطورات المشهد الانتخابي، مجددا دعم الحزب للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

انتهاء تصويت المصريين في الخارج اليوم 

جدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية بدأ الجمعة الماضي ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي اليوم الأحد في 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن الانتخابات الرئاسية المصريين في الخارج المصریین فی الخارج تصویت المصریین

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه

غزة - صفا

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، التي أعرب فيها عن دعمه لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرارٍ أممي لدعم السلطة الفلسطينية، مؤكدة رفضها القاطع لهذه التصريحات.

وشددت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، على أن الشعب الفلسطيني هو الجهة الوحيدة المخولة بتحديد مستقبل وشكل السلطة الحاكمة في قطاع غزة، وتعتبر أي محاولة لنشر قوات دولية في غزة سواء بقرارٍ أممي أو بدونه بمثابة محاولة لفرض وصاية أو احتلال جديد للقطاع، وهو أمر لن يقبله الشعب الفلسطيني بأي حالٍ من الأحوال.

وطالبت الجبهة بضرورة أن تنصب الجهود العربية والدولية على القضايا الجوهرية التي تهم الشعب الفلسطيني، وهي وقف العدوان الصهيوني المستمر على القطاع، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار، وكسر الحصار الجائر المفروض على القطاع منذ سنوات.

وأكدت الجبهة أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيتصدون بقوة لأي ترتيبات أو مخططات دولية تجري من وراء ظهر الشعب الفلسطيني، وبدون مشاركته الفعلية والفاعلة، أو أي محاولات لاستبدال الاحتلال بقواتِ دولية.

مقالات مشابهة

  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • فتح مراكز الاقتراع في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • وسط عزوف الناخبين وتصاعد التوترات.. فتح مراكز اقتراع الجولة الثانية بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج