جريدة الوطن:
2024-09-19@12:46:05 GMT

فرص استثمارية ترفع مستوى جودة المنتج

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

مع طرح وزارة الإسكان والتخطيط العمراني 12 فرصة بصفة مباشرة لإنشاء وإدارة وتشغيل الأسواق السمكية ومراكز الإنزال في مختلف محافظات سلطنة عُمان, فإن هذه الفرص تعمل على رفع مستوى جودة المنتج السمكي المقدم للمستهلك وإتاحة المنتجات السمكية بشكل أكبر في الأسواق.
وهذه الفرص التي تقدر قيمتها الاستثمارية بـ9 ملايين ريال عُماني ستعمل على استقطاب ومشاركة القطاع الخاص في هذه المشروعات الاستثمارية والخدمية وتحقيق العائد الاستثماري حيث تشمل الفرص إدارة وتشغيل سوق الأسماك بميناء الصيد بولاية السيب ويتضمن 12 محلا ومختبر ضبط جودة، وغرفة مصنع إنتاج الثلج وغرف لمخازن التبريد وغيرها من المرافق بالإضافة إلى إدارة وتشغيل مركز تجميع الأسماك بنيابة الشويمية بولاية شليم وجزر الحلانيات لعرض وبيع الأسماك بالجملة وإدارة وتشغيل سوق الأسماك بولاية بركاء وإدارة وتشغيل سوق الأسماك بمنطقة المدرة بولاية سمائل.

وهذه المشاريع وبما تقدمه من خدمات أساسية مساندة للقطاع السمكي تعمل على توفير للأسماك فضلا عن توفير فرص عمل للعُمانيين وتسهيل عملية الرقابة على مواسم الخدمات الضرورية كالفرز وتنظيف وتعبئة الأسماك الطازجة وإيجاد نظام البيع العلنيصيد بعض الثروات المائية.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك

 

 

مسقط- الرؤية

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان، غدا الأربعاء،  منتدى الأعمال العماني الصيني، والذي يأتي في إطار دور الغرفة لتعزيز الشراكات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية واكتشاف الفرص التجارية والاستثمارية.

ويشهد المنتدى تقديم عدد من أوراق العمل تتناول ممكنات تعزيز الجذب الاستثماري والحوافز والفرص الاستثمارية بسلطنة عمان، بالإضافة إلى بحث التعاون في عدد من القطاعات التي تشمل الزراعة والثروة السمكية والصناعة والسياحة والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والخدمات القانونية والإعلام والطاقة المتجددة وكذلك البناء والتشييد.

وسيتم خلال المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال في سلطنة عمان ونظرائهم بجمهورية الصين لبحث إبرام الشراكات التجارية والاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • المشاط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية في ريادة الأعمال بمصر
  • وزيرة التخطيط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية
  • وزير الإسكان يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة
  • تبريد الإماراتية تستكشف الفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة طويلة المدى
  • التدريب على آلية إدارة الفعاليات المؤسسية بمحافظة مسندم
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • «الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك