"عمان": أطلقت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني خدمة "اختر واستثمر" ضمن الخدمات المطروحة لحق الانتفاع على منصة "تطوير" إلى جانب خدمات المزادات والفرص الاستثمارية، وتأتي الخدمة كإنطلاقه جديدة نحو الاستثمار والاستغلال الأمثل للأرض وتعزيز لأولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية، حيث تهدف هذه الخدمة إلى تقديم فرص استثمارية رائدة ضمن مخطط استثماري متكامل ومتعدد الاستعمالات.

وأكدت الوزارة أن هذه الخدمة تفتح أبوابها للمؤسسات والشركات المشتركة في منصة "تطوير" بعضوية الشركات فقط، مما يتيح إمكانية التقدم لعدد لا محدود من خدمة "اختر واستثمر" وجميع خدمات ومنتجات المنصة الأخرى، وتتميز هذه الخدمة بثبات السعر ووفرة المعروض إلى جانب إعطاء للمستثمر الحرية بتحديد نوع النشاط بناء على نوع الاستعمال وتواجد الخدمة في جميع المحافظات.

وأشارت الوزارة إلى أن التقدم على الفرص الاستثمارية في المخططات الاستثمارية المتكاملة يتم عبر تسجيل الدخول إلى منصة "تطوير" باستخدام السجل التجاري (عضوية الشركات فقط) مع دفع رسوم التسجيل في المنصة الإلكترونية، والاطلاع على الأراضي المتاحة في الخدمة بحسب المتوفر في كل محافظة والمحدد بها كافة التفاصيل كالرسم المساحي والاستعمال والشروط الخاصة والمرفقات المطلوبة، ومن ثم يقوم المستثمر بحجز الأرض ودفع رسوم الحجز حسب المبلغ المذكور بالمنصة والفترة المحددة للحجز، وعلى المتقدم إرفاق المستندات المطلوبة خلال فترة حجز الأرض ودفع مبلغ تأمين مؤقت مع استرداد الرسوم مباشرة بعد التأكد من إرفاق جميع المستندات الصحيحة خلال المدة المحددة في المنصة، واسترجاع التأمين المؤقت بعد توقيع العقد، ويعد الحجز ملغياً تلقائياً في حال عدم استكمال أو إرفاق المستندات المطلوبة خلال فترة الحجز مع مصادرة ضمان الحجز وإعادة الأرض للعرض مرة أخرى في المنصة وتكون متاحة للمستثمرين الآخرين .. ويتم دراسة الطلب للتأكد من استيفاء الشروط والمتطلبات واستكمال إجراءات توقيع العقد، وعند رفض الطلب يتم إعادة قيمة التأمين المؤقت لصاحب الطلب (يعتبر إعادة مبلغ التأمين المؤقت قبل توقيع العقد بمثابة إخطار بالرفض) وإعادة الأرض للعرض مرة أخرى في المنصة، وتكون متاحة لمستثمرين آخرين.

وأوضحت الوزارة أنه مع إطلاق هذه الخدمة تم طرح أراض للاستثمار أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال، وفق اشتراطات وضعتها الهيئة مع منح إعفاءات لضمان التنافس والشفافية وتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين المؤسسات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هذه الخدمة فی المنصة

إقرأ أيضاً:

هل يلزم بخدمة معروفة التأمين على عقد العمالة المنزلية؟.. مساند توضح

أكد الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية، مساند، أن التأمين على عقد العمالة المنزلية ضد المخاطر المحتملة يعتبر إلزامي في أول سنتين من العقد، وبعد ذلك يكون التأمين اختياري عند تجديد الإقامة.

وجاء ذلك إجابة على استفسار ورد إلى منصة مساند، عبر موقع إكس، نصه: "السلام عليكم، هل يلزم على خدمة معروفة تأمين؟".

وعليكم السلام أ. محمد ????????

بخصوص استفسارك نعم ، التأمين على عقد العمالة المنزلية ضد المخاطر المحتملة يعتبر إلزامي في اول سنتين من العقد، وبعد ذلك يكون التأمين اختياري عند تجديد الإقامة.

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) July 2, 2024 خدمة معروفة

تتيح منصة مساند خدمة معروفة لاستقدام العمالة المنزلية، عبر استقدام عمالة منزلية يعرفها صاحب العمل من قبل، وهذه الخدمة تتيح العديد من المزايا، وهي:

الاستقدام بتكلفة أقل: تتيح لك الخدمة استقدام عاملة منزلية بتكلفة محددة ومنخفضة.

توفير الوقت: توفر عليك خدمة معروفة الوقت المستغرق في عملية الاستقدام والبحث عن العاملة المناسبة.

اختيار عاملة منزلية معروفة: تمكنك خدمة معروفة من استقدام عاملتك المنزلية بالاسم.

خدمة معروفة عبر مساند

يمكن إتمام خدمة معروفة لاستقدام العمالة المنزلية من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى منصة مساند من هنا واختيار بدء التعاقد.

اختيار نوع الاستقدام: قم باختيار نوع الاستقدام "معروفة".

اختيار التأشيرة: قم باختيار التأشيرة التي ترغب باستخدامها للتعاقد من قائمة تأشيراتك المصدرة.

طلب التعاقد: قم بتعبئة جميع الحقول المطلوبة ثم اختيار إنشاء عقد.

الدفع: قم بسداد مبلغ الاستقدام لإتمام عملية التعاقد.

مقالات مشابهة

  • شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. طريقة الحجز والشروط والأسعار
  • «الإسكان»: مهلة شهر للعملاء المتأخرين عن سداد أقساط الوحدات بالمدن الجديدة
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • توقف حجز قطارات النوم عبر موقع شركة «أبيلا» و«الموبايل أبلكيشن» غدا
  • بسبب إجراء تحديثات وتطوير الخدمة.. إيقاف حجز قطارات النوم غدا الجمعة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح وخطوات الحجز
  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • مخالفات المرور 2024.. طريقة الاستعلام و خدمة الدفع
  • هل يلزم بخدمة معروفة التأمين على عقد العمالة المنزلية؟.. مساند توضح