الثورة نت/ يحيى كرد

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم ومعه وكيلي المحافظة علي الكباري. محمد حليصي، اليوم، توزيع 50 حقيبة مهنية على خمسين مستفيد ومستفيدة من مشروع التمكين الإقتصادي، الذي نفذته جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية.  بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومكتب التعليم الفني وبتمويل من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

وخلال التدشين أشاد المحافظ قحيم، ووكيل المحافظة الكباري، بتنفيذ مثل هذه البرامج الاقتصادية، التي تسهم في تأهيل وتدريب المستفيدين على مختلف المهن الفنية والحرفية، التي تمكنهم من الألتحاق بسوق العمل، وخدمة المجتمع.

مشيدان بجهود المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية. ومكتب التعليم الفني. ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في تأهيل وتدريب المستفيدين في مجالات التمديدات الكهربائية. وصيانة الهواتف، والدراجات النارية، وتوفير الحقائب الخاصة بهذه المهن الفنية والحرفية للمستفيدين.

مؤكدان حرص قيادة المحافظة على دعم تنفيذ مثل هذه المشاريع الاقتصادية التي تستهدف النازحين والأسر الأشد فقرا ، بما يسهم في الحد من البطالة.

فيما أشار رئيس جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية أمين جبران. إلى أن مشروع التمكين الإقتصادي استهدف 50 مستفيدا ومستفيدة من محافظة الحديدة، من بينهم 20 مستفيدا في صيانة الجولات، و15 مستفيدا في مجال صيانة الدراجات النارية. و15 مستفيدا في التمديدات الكهربائية.

مشيرا إلى برنامج التمكين الإقتصادي استهدف أيضا 90 مستفيدة في مجال الخياطة  من محافظة الحديدة وريمة والمحويت، بواقع 30 مستفيدة من كل محافظة.

عقب ذلك قام المحافظ، والوكيل،  مدير فرع مجلس الشؤون الانسانية، ورئيس الجمعية بتوزيع الحقائب المهنية و والشهادات على المستفيدين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي الحديدة

إقرأ أيضاً:

توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية

أعلنت مديرية العمل توفير 330 فرصة عمل داخل نطاق محافظة القليوبية، عن طريق النشرة القومية للتشغيل التابعة لوزارة العمل الصادرة اليوم الجمعة.

أوضح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن توفير وظائف جديدة بمديرية للعمل بالمحافظة، ضمن مبادرة بداية يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على خلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات مشيرًا أن عدد الوظائف يصل إلى 330 وظيفة بـ 4 شركات ومدرسة خاصة ضمن جهود مديرية العمل بالمحافظة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن وظائف مديرية العمل متوافرة أيضًا بمديرية العمل ببنها مجمع المصالح كورنيش النيل بجوار ديوان عام المحافظة، ومكاتب العمل بالمدن والمراكز والأحياء بالقليوبية، وأن في مواعيد العمل الرسمية وطوال أيام الأسبوع ماعدا العطلات الرسمية والجمعة والسبت، مشيرًا أنها تأتي في إطار المساعدة على مواجهة البطالة وتوفير فرص عمل لائقة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان المصري.

مقالات مشابهة

  • طيران العدوان الامريكي البريطاني يعاود استهداف الحديدة
  • ربط محافظة الحديدة بالشبكة الكهربائية
  • ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن
  • العدوان الامريكي البريطاني يعاود استهداف الحديدة
  • 73 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • غارات جوية للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف محافظة الحديدة
  • عاجل: غارات جوية عنيفة تهز محافظة الحديدة غربي اليمن
  • أونمها: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام في الحديدة خلال سبتمبر
  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية