النهار أونلاين:
2024-07-14@16:45:20 GMT

لأسباب مادية خطيبي لم يحدد موعد الزفاف بعد

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

لأسباب مادية خطيبي لم يحدد موعد الزفاف بعد

لأسباب مادية خطيبي لم يحدد موعد الزفاف بعد..
ويرفض طلب المساعدة من أهله..
السلام عليكم ورحمة الله، سيدتي الفاضة، قراء هذا الموقع الكرام، رسالتي اليوم ليس قنوط. ولا عدم تفهم، بل هي من اجل نصيحة لأعرف كيف أقنع خطيبي. حتى يطلب مساعدة مادية من أهله من اجل تحديد موعدا للزفاف.
أجل سيدتي، أنا فتاة مخطوبة منذ أكثر من ثلاث سنوات، خطيبي رجل جد محترم ومسؤول.

منذ أن تقدم لخطبتي ونحن نؤجل موعد الزفاف بسبب ظروفه المادية. فهو يعمل بكد وجهد ليتمكن من توفير كل ما يلزم للزفاف لكن إلى يومنا هذا لا تزال أشياء عديدة تنقصه. تنازلت من جهتي عن العديد من الأمور، وطلبت منه أن يناشد مساعدة أهله خاصة والده، لكنه يرفض المسألة. جملة وتفصيلا بالرغم من أن والده مقتدر ويمكنه توفير كل ما يحتاج، فحسب وجهة نظره أهله على دراية بكل شيء. وبإمكانهم عرض المساعدة دون أن يطلب هو ذلك، وهذا ما حولت أفهمه -لماذا لا يساعده أهله؟- لكنه يرفض الخوض في الموضع. ومن جهة أخرى أنا أرى أن العمر يمر بي، ولم أعد أشعر بالفرح لهذا الزواج، فكيف أقنعه ليطلب مساعدة أهله؟. وهل يمكنني أن ألمح لأهله بذلك؟ لكن خائفة من أن احد توتر بي خطيبي ووالده، أفيدوني جزاكم الله خيرا.
منى من غليزان

الـــرد:

“لا تتدخلي بين الابن وأهله”
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهن حبيبتي “منى” أقدر جدا ما تعانيه، لكن اعذريني على الرد الذي سأجيبك به، لأنه لابد عليّ أن أكون صريحة معك وأن أواجهك بخطئك لتتداركينه وتجنبي نفسك تأنيب الضمير.
أنا جد متفهمة لأمرك، فأن تبقين ثلاث سنوات مخطوبة، ويتعطل زواجك لأسباب مادية حقا أمر مقلق، لكن أنت قلتها في رسالتك، خطيبك يفعل كل ما بوسعه وأنه شاب صالح وغير مبذر، وهذا ما استطاع توفيره إلى حد الآن، أما أن تدخلي تلك الأفكار في ذهنه، فهذا لا أنصحك به، تأكدي أن والده يرى كل شيء أمامه، وهو حر إن أراد أن يساعد ابنه فله ذلك، أم إن رفض وتجاهل حاجة ابنه فالأمر يعود له، ولو أنه من واجب الوالدين مساعدة أولادهم خاصة في مشروع الزواج وبالأخص إن كانوا مقتدرين، لكن لا تشعلي الفتنة بين الأب وابنه بأن تطلبي من خطيبك مناشدة أبيه بنفقات زواجكما، بل عليك أن تنبهيه إلى أن يكون برا بوالديه، وأن يحسن إليهما فقط، اعذريني حبيبتي أعلم أنك بين المطرقة والسندان، لكن تعقلي ودعي الأمور تسير على طبيعتها بين الأب وابنه، فخطيبك أردى منك بشؤون أهله، ويعلم جديا لماذا لا يطلب مساعدتهم، فلا تتهوري في أي كلمة تصدر منك، راقبي تصرفاتك، والأمور وستتيسر بعون الله، وأتمنى أن أسمع عنك أخبار طيبة في القريب إن شاء الله.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

موعد يوم عاشوراء 2024 في مصر وجميع الدول وفقًا للحسابات الفلكية

يعتبريوم عاشوراء 2024 من أهم الأيام عند المسلمين من جميع الدول العربية والاسلاميه، حيث أنه يوم مميز عند المسلمين، كما أنه يقوموا بالاحتال به، وأيضا بصيام هذا اليوم، حيث أنه يكفر ذنوب السنة الماضية لمن يصومه،

موعد يوم عاشوراء 2024

حيث أنه سوف يتم ولادة هلال شهر المحرم من بعد حدوث الاقتران لمباشر في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة ي يوم السبت الموافق 6 من شهر يوليو الجاري، وذلك طبق للحسابات  الفلكية، ومن المتوقع ان يكون هذا اليوم هو يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، حيث أن  يوم عاشوراء عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر المحرم، وصيامه سنة فعلية وقولية عن النبي صلى الله عليه وآله سلم، وذلك وفق الحسابات  الفلكية، ويعتبر صيامة يقوم بتكفير ذنوب عام مضى.

فضل صيام يوم عاشوراء


عاشوراء هو اليوم الذي نجّي الله فيه موسى من فرعون، وله فضل عظيم، إذ كان النبي صلى الله عليه وسلم يُرغِّبُ المسلمين في صيام يوم عاشوراء قائلًا: «وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ» [أخرجه مسلم].

يوم عاشوراء 2024.. هل يلزم صيام يوم قبله؟ موعد صيام يوم عاشوراء 2024 وفضلة وحكمه
- اللهم ارزقنا التقوى والفلاح والنجاح واجعلنا من المتقين الأخيار.- يا الله، اغفر لنا وتقبل توبتنا في هذه الأيام المباركة يا رب العالمين.- اللهم إني أستودعك الصالح من عملي فلا ألقاك إلا به وهو لوجهك خالصًا.- اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام أن تقضي لي حوائجي.-اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.-اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.-اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.- اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.- اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتي، ثم اذكر حاجتك.- اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت الله، الله ربي لا أشرك به شيئًا.- اللهم باعدني فيه عن الخطيئة والضلالة واجعلنا من أهل الجنة، واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه بجودك يا أرحم الراحمين.- يا من لا تضيع ودائعه، استودعتك ديني فلا ألقاك إلا مسلمًا موحدًا، واستودعتك إيماني فلا ألقاك إلا مؤمنًا مخبتًا

مقالات مشابهة

  • قبل وفاته .. وكيل متقاعد يتبرع “سرا” بقرضه العسكري للأهل في غزة
  • موعد شهر رمضان 2025 في مصر وأهميته الروحية
  • أردوغان يمهد لصلح الأسد.. وبوتين يستبعد «بغداد» لأسباب أمنية
  • مع اقتراب يوم عاشوراء.. تعرف على موعد الإمساك والإفطار
  • موعد يوم عاشوراء 2024 في مصر وجميع الدول وفقًا للحسابات الفلكية
  • خسائر مادية في حريق باكيات موقف السلام
  • مسؤول كبير في الخارجية الإسرائيلية يعلن استقالته لـأسباب ضميرية
  • وزير الخارجية العراقي: هناك موافقة مبدئية على مبادرتنا لعقد لقاء بين رئيسي سوريا وتركيا ولكن لم يحدد موعد الاجتماع بعد
  • نهاية مأساوية لأم سندريلا.. الشيطان يحرق زوجته بعد إفشائها سر زواجهما
  • المصري يطلب تغيير ملعبه في بطولة الكونفدرالية