تقيم سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الاستاذ الدكتور وليد قانوش وبالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر "أسبوع سينما فلسطين" بدء من اليوم الأحد في الساعة  السادسة مساءً خلال الفترة من 3 إلى 8 ديسمبر الجاري. 

عرض فيلم من تحت الركام 


حيث تبدأ أولى الفعاليات  ْ اليوم الاحد  بعرض الفيلم الوثائقي " من تحت الركام" اخراج أن تسوليس، (٨٥ دقيقة) ويعقب العرض ندوة يديرها الناقد السينمائي عصام زكريا ويستضيف مدير التصوير الدكتور محمد شفيق والمخرج طارق يخلف.

عرض فيلم شيرين أبو عاقلة 


كما يعرض الفيلم الوثائقي “شيرين ابو عاقلة” إخراج معن سمارة (٦٠ دقيقة) يوم الاثنين ٤ ديسمبر يعقبه ندوة يديرها الكاتب الصحفي ايمن الحكيم بمشاركة مدير التصوير محسن احمد. 
 

عرض فيلم العنصرية 
 

أما يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٥ ديسمبر يعرض الفيلم الوثائقي "العنصرية"  لمدة ٨٥ دقيقة من إخراج فايق جرادة، ثم ندوة يديرها الندوة الناقد السينمائي اسامة عبد الفتاح مع مخرج الفيلم.

عرض فيلم كريم حرا
 

وفي يوم الأربعاء الموافق ٦ ديسمبر، يعرض الفيلم الوثائقي "كريم حرا" اخراج جبران خليل حمادة، ثم ندوة يديرها الناقد السينمائي اسلام احمد علي
مع مدير التصوير سعيد شيمي.

عرض فيلم غزة مونامور 

 كما يعرض يوم الخميس المقبل الموافق ٧ ديسمبر الفيلم الروائي  "غزة مونامور" ٦٠ دقيقة، ثم ندوة تديرها  الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي بمشاركة المخرجة هالة جلال.
 

عرض فيلم التحريك الطويل 

 

ويختتم الأسبوع يوم الجمعة الموافق ٨ ديسمبر بعرض فيلم التحريك الطويل "البرج" اخراج ماتس جروريد، ٧٥ دقيقة  ، ثم ندوة يديرها الناقد السينمائي احمد سعد الدين بمشاركة فنان الرسوم المتحركة الدكتور معتز الشحري.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سينما الهناجر المركز القومي للسينما صندوق التنمية الثقافية فلسطين اسبوع سينما أسبوع سينما فلسطين الناقد السینمائی الفیلم الوثائقی عرض فیلم

إقرأ أيضاً:

موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع

أكدت ميرفت المليجي، موفدة «إكسترا نيوز» من العلمين الجديدة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توعد على مدار 8 أشهر بفعاليات كبيرة وضخمة بـ مهرجان العلمين» والذي يشهد تنوع كبير في الفقرات الفنية والغنائية، موضحة أن مهرجان العلمين يفتتح فعاليته بحفل ضخم للنجم محمد منير وهو المفاجأة في المهرجان، وسيشهد الحفل إقبال كثيف من المواطنين على كافة الأعمار والفئات العمرية المختلفة.

 فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند»

وأوضحت «المليجي»، أن مهرجان العلمين «العالم علمين» سيشهد العديد من الفعاليات المهمة على مدار الـ8 أسابيع وبها الحفلات الموسيقية للفنان عمرو دياب ومحمد منير، مشيرة إلى أن المهرجان سيشهد فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند» وكل الفرق التي تمثل هذه الأنواع من الموسيقى، وهناك تنوع كبير بين النجوم وكل أسبوع سيكون هناك فنان مختلف على المسرح الرئيسي.

 تفاصيل مهرجان نبتة

وأشارت إلى أن هناك حفلات في مسرح الشارع وتكون متاحة لشارع مدينة العلمين الجديدة، وهناك استحداث ضمن فعاليات مهرجان العلمين العديد من المهرجانات كمهرجان «نبتة» المخصص للطفل ويخاطب الطفل ودور الأسرة في هذا المهرجان، وايضًا هناك اهتمام بذوي الهمم وفعاليات مخصصة لهم.

 

وتابعت: «هناك مهرجان للتذوق ويكون له جمهورها ومحبينها وتقدم أذواق من أماكن حول العالم وسيكون له زوار من عدد كبير من دول العالم»، مؤكدة أننا نتحدث عن مدينة عالمية من كل الزوايا وهي مدينة من مدن الجيل الرابع وتقدم جميع الخدمات.

مقالات مشابهة

  • الأب سوريال توفيق يعقد فعاليات نهضة ماربولس.. الليلة
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • فاز بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية والعربية فيلم "وراء الجبل" حصريا ولأول مرة الليلة على قنوات ART
  • بحضور المخرجة وصدقي صخر.. عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز لماجي بمهرجان بسينما زاوية
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة