صفا

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ تكثيف الاحتلال الاسرائيلي من قصفه الإجرامي على كافة مناطق قطاع غزة وتركيزه على مدينة خان يونس،هو تأكيد على فشله الذريع في تحقيق أي انجاز ميداني.

وقالت في في بيان صحفي الاحد, "انّ مواصلة الاحتلال ارتكاب المزيد من المجازر المروعة ، وتدمير مربعات سكنية كما حدث في جباليا والشجاعية ورفح و النصيرات والبريج هو دليل على عدم تحقيق الاحتلال اي انجاز ميداني وهو يعوض هذا الانتقام باستهداف المدنيين".

وأوضحت الجبهة  انّ القصف المكثف والعنيف وتنفيذ أحزمة نارية على مناطق مختلفة في الشمال وخان يونس وغزة، يؤكد على ضراوة المقاومة وضرباتها النوعية، وعدم قدرة الاحتلال على التقدم في قلب المدن.

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد على استمرار المقاومة، وأنّ كل بقعة في قطاع غزة هي نقاط اشتباك وبؤر مشتعلة و"سيغرق العدو في وحل جنوب القطاع كما يواصل الغرق الآن في وحل الشمال"، مؤكدةً أن المقاومة عازمة على دحر العدوان مهما بلغت التضحيات وتصاعد العدوان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، بدء تهجير السكان من منطقة شرق خان يونس بعد إطلاق نحو 20 صاروخا من المنطقة نحو غلاف غزة .

ونزح مئات الفلسطينيين،من مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى منطقة المواصي غرب المدينة، وذلك بعد ساعات من مطالبة الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنطقة بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

وتوعد الجيش في الاتصال المسجل، بـ"العمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة"، قائلا إنها "منطقة قتال خطيرة".

وفي بيان له على منصة "إكس"، قال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا ومعن والمنارة وجورة اللوت، والفخاري، وخزاعة والإقليمي، وبلدية الشوكة والنصر من أجل أمنكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري للمنطقة الإنسانية".


 

وفي المناطق الشرقية من خان يونس، سادت حالة من الذعر والهلع بين أوساط السكان الذين عاد عدد كبير منهم إلى منازلهم منذ يومين، بعدما هاجم الجيش مناطق المواصي غرب رفح جنوب القطاع؛ فيما عاد العدد الأكبر مع إعلان الجيش بدء عمليته برفح في 6 مايو/ أيار الماضي.

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي على الشريط الساحلي للبحر المتوسط بزعم أنها مناطق آمنة، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد.

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد من جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مرورا بغرب خان يونس حتى غرب رفح.

ويعيش النازحون في المواصي وضعا مأساويا ونقصا كبيرا في الموارد الأساسية مثل الماء والصرف الصحي والرعاية الطبية والغذاء.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لدينا كل الوسائل للاستمرار فى الحرب حتى تحقيق أهدافها ⁧‫
  • "الشجاعية وجباليا وخان يونس" مناطق كشفت الانتصارات المزيفة لجيش الاحتلال
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • «الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلب من السكان في بعض مناطق خان يونس إخلاء منازلهم
  • مقامرة ماكرون الانتخابية أيقظت اليسار الفرنسي من سُباته
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب
  • كيف استخدمت المقاومة النار خلال معاركها مع الاحتلال؟