أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

ساهم اللاعب ذو الأصول المغربية فيصل الحرشاوي في تتويج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم لأقل من 17 سنة “إندونيسيا 2023”، بعد تسجيله لركلة ترجيحية.

وتواجد الحرشاوي متوسط ميدان نادي كون الألماني والبالغ من العمر 17 سنة ضمن اللائحة الرسمية للمنتخب الألماني في جل مباريات المونديال، كما دخل كأساسي في اللقاء النهائي ضد المنتخب الفرنسي.

وتمكن منتخب أبطال العالم الجدد من إعادة الموهبة المغربية الصاعدة لصفوفهم بعدما جاور المنتخب المغربي في مناسبات عدة، كان آخرها كأس العرب الذي نظم بالجزائر سنة 2022 دون أن ينال فرصته، وهو الأمر الذي إستغله الألمان الذين عملوا على دعوته لحمل قميصهم ومنحه ثقة أكبر عبر إشراكه أساسيا في عديد المباريات.

وكان كشاف الجامعة الملكية المغربية بالديار الألمانية عادل بوجعيدة، قد بذل مجهودات كبيرة لإقناع حرشاوي بأن يلعب مع "أشبال الأطلس" في صفوف منتخب أقل من 17 سنة، وهو الأمر الذي تحقق فعلا، غير أن المستوى التقني والفني للاعب لم يقنع سعيد شيبا الذي تركه حبيس دكة الاحتياط.

وأكدت تقارير إعلامية في وقت سابق أن اللاعب المولود في 15 يناير من سنة 2006، اختار تغيير قميص المنتخب المغربي بالألماني بعد إحساسه بالغبن والتهميش الذي طاله مع الأشبال، مضيفة أنه رغم صعوبة تدرجه لغاية المنتخب الألماني الأول، إلا أنه قرر الآن حمل قميص الماكينات الذين يضمنون له على الأقل اللعب مع منتخب الفتيان في الفترة الحالية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا

استبعد يورغن كلوب أن يخلف مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم جوليان ناغلسمان في منصبه على المدى المتوسط.

قال مدرب ليفربول وبروسيا دورتموند السابق للصحافيين في برلين اليوم الثلاثاء: "يأمل الجميع أن يبقى ناغلسمان في عمله لما أبعد  بكثير من عام  2026".

???????? Jürgen Klopp on German national team job to replace Nagelsmann: “Everyone is hoping that Julian Nagelsmann will continue for much, much longer than 2026”. pic.twitter.com/VhnswlhTzx

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) October 1, 2024

وكان المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم رودي فولر  أشار مؤخراً إلى أن كلوب ربما يكون الخليفة المحتمل لناغلسمان.

وقبل بطولة أوروبا التي استضافتها ألمانيا في يونيو (حزيران) الماضي، قام ناغلسمان البالغ من العمر 37 عاماً بتمديد تعاقده مع منتخب ألمانيا حتى كأس العالم 2026.

وصرح فولر عبر قناة (زد دي إف) الألمانية: "لا أعرف ماذا سيفعل كلوب، ولكن إذا قرر ناغلسمان في وقت ما الانتقال إلى نادٍ كبير في أوروبا أو ألمانيا مرة أخرى، فلا يمكن بالطبع إغفال فكرة التعاقد مع  كلوب، إذا كان يريد  ذلك".

ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق - موقع 24تم منح المدرب الألماني يورغن كلوب اليوم الثلاثاء وسام الاستحقاق الألماني، وهو أعلى تكريم مدني في البلاد بمناسبة يوم الوحدة الذي سيحتفل به يوم الخميس.

 

" target="_blank">ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق - موقع 24تم منح المدرب الألماني يورغن كلوب اليوم الثلاثاء وسام الاستحقاق الألماني، وهو أعلى تكريم مدني في البلاد بمناسبة يوم الوحدة الذي سيحتفل به يوم الخميس.

 

 

وقال كلوب إنه لا يحب الحديث عن كرة القدم لأنه لا يوجد ما يقوله.

وأضاف مدرب ليفربول السابق: "رودي فولر رجل لطيف للغاية، ووجد نفسه في موقف فرض عليه الحديث بهذه الطريقة".

ورحل كلوب عن ليفربول بنهاية الموسم الماضي بعد 9 سنوات مع الفريق، حقق خلالها لقب للدوري ولقب لدوري أبطال أوروبا، ويقضي حالياً فترة استراحة، ولم يستبعد المدرب البالغ من العمر 57 عاماً أيضاً إمكانية اعتزاله التدريب.

مقالات مشابهة

  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • اتحاد العاصمة يعلن استدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • إدارة إتحاد العاصمة تعلن إستدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر
  • بعمر الـ33.. نجم أتلتيكو يعلن الاعتزال
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”