سفينة حربية إسرائيلية (منصات تواصل)

علق الصحافي الفلسطيني، عبدالباري عطوان، على استهداف سفينة في البحر الأحمر اليوم.

وكتب عطوان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس” اليوم: هجوم على سفينة تابعة لدولة الاحتلال في باب المندب. الاشقاء اليمنيون اذا قالوا فعلوا، واذا هددوا نفذوا، ولا أمان للمجرمين وداعميهم في اي مكان في العالم، وغزة لن تظل وحدها طالما وجد الرجال الرجآل.

اقرأ أيضاً تقرير عبري يكشف عن إغلاق ميناء إيلات وتسريح العمال فيه بسبب الحوثيين.. تفاصيل خطيرة 3 ديسمبر، 2023 التوصل إلى اتفاق سلام كامل يشمل صرف المرتبات وفتح الطرقات والمطارات.. موعد التوقيع 3 ديسمبر، 2023

وفي وقت سابق اليوم، أكد الجيش البريطاني، الأحد، أن “انفجارا محتملا” وقع على طريق ملاحي رئيسي في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

وأصدرت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني (UKMTO)، تحذيرا مقتضبا لشركات الشحن من أن الحادث “وقع في مضيق باب المندب”، الذي يفصل شرق أفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.

وذكرت الهيئة البريطانية عبر منصة “إكس” إنه تم الإبلاغ أيضا عن نشاط للطائرات المسيرة في المنطقة.

يذكر أن مضيق باب المندب يربط البحر الأحمر بخليج عدن. وشهدت تلك المنطقة سلسلة من الهجمات خلال الأسابيع الأخيرة، نُسبت إلى المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، والذين أطلقوا أيضا صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل بسبب حربها على حركة حماس في قطاع غزة.

هذا ولم تصدر جماعة الحوثي أي بيان للتعليق على الحادث حتى اللحظة.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل البحر الأحمر اليمن بريطانيا حماس غزة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط

أعلنت حركة أنصار الله جماعة الحوثيين،  بالاشتراك مع المقاومة العراقية، تنفيذ عدة عمليات منها استهداف سفينة "Waler" النفطية في البحر الأبيض المتوسط، وعملية استهدفت سفينة"Delonix" الأمريكية، وثالثة استهدفت سفينة"Johannes Maersk" في البحر الأبيض المتوسط، ورابعة استهدفت سفينة "Ioannis" في البحر الأحمر.

وقال الحوثيين في بيانهم: انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، نفذتْ قواتُنا عدةَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ منها :


عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ استهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. 
وبعونِ اللهِ تعالى نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقواتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ(  Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله.

ونفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في قواتِنا المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( Johannes Maersk  ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضلِ الله. 
وهذه السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكا لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
وجاءَ تنفيذُ العمليةِ بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عمليةً عسكريةً أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ (  Ioannis  ) ..... وقدِ استُهدفتِ السفينةُ بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضلِ الله.

تُحيي القواتُ اليمنيةُ كافةَ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ المجاهدِ على استجابتِهمُ الدائمةِ والمستمرةِ للسيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِ الدينِ الحوثي"يحفظه الله" في الخروجِ الجماهيريِّ الحاشدِ انتصاراً للقضيةِ الفلسطينيةِ وتأكيداً على رفضِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

إنَّ القواتِ اليمنيةَ مستمرةٌ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ باسمِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ وباسمِ كلِّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطينَ وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتِها الباسلةِ وأنَّ العملياتِ العسكريةِ لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في البحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر