شمسان بوست / عدن:

دشن وكيل وزارة الصناعة والتجارة رئيس لجنة إجازة المحاسبين القانونيين علي عاطف الشرفي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن أمتحانات المتقدمين لمهنة المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس الدفعة الثالثة بالشراكة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا ورعاية وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.



وفي التدشين، أكد علي الشرفي، أن تدشين الدفعة الثالثة لامتحانات المحاسبين من العاصمة المؤقتة عدن يحظى بإقبال كبير من جميع المحافظات والذي بلغ عددهم ( 91)، مشيرًا إلى أن قيادة الوزارة تولي إدارة المحاسبين اهتماما ورعاية كبيرين وتتعامل وفق معايير دولية وقواعد صارمة ترفد السوق المحلية بكل كفاءة وأقتدار، داعيا المحاسبين الى خوض مضمار العمل سواء في المحاكم او القطاعين العام والخاص والارتقاء دوما بالعمل المهني المحاسبي من خلال لاطلاع على كل ماهو جديد وتقديم الاستشارات القانونية والمحاسبية في مختلف المجالات، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.



وثمن الشرفي، الجهود الكبير التي تقدمها جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة برئيسها وكوادرها وكل من ساهم في هذا الإنجاز الأكاديمي المهني الذي يُمثل طفرة نوعية في تاريخ هذه مدينة عدن الجميلة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض مطروح، وذلك بدخول مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية الخدمة العام الدراسي الجديد 2024 /2025 والتي تأتي بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح ووزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة السويدي اليكتريك وشركة ايوك؛ لتضاف لسلسلة الصروح التعليمية الشامخة التي ازدانت بها المحافظة خلال السنوات الأخيرة. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية تشمل حصول الطالب الراغب في التقديم على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بمجموع لا يقل عن 220 درجة وألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما في الأول من أكتوبر المقبل، ومتاح التقديم للطلاب من كافة محافظات الجمهورية على غرار المدارس التطبيقية الموجودة بأنحاء الجمهورية. 

وكيل تعليم مطروح: مدة الدراسة بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية 3 سنوات

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن مدة الدراسة ثلاث سنوات بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تضم 3 تخصصات (فنى خدمات قطاع الغرف/ فنى مأكولات ومشروبات ذكور وإناث). 

وأكد شحاته أن شروط القبول بالمدرسة موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع الوزارة واجتياز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية والتي تضعها الوزارة بالتعاون مع الشريك الصناعي. 

وكيل تعليم مطروح: يمكن للطالب الحصول على شهادة دولية

واختتم وكيل الوزارة موضحا أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في الحصول على شهادة دولية مطابقة للمعايير الدولية والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي مع وجود فرص متاحة بوفرة للتعيين بتلك المصانع والشركات بعد التخرج، بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي وتوفير الزي المدرسي. 

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية – الدورة الثالثة
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • في إيرلندا والبحرين.. وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لحملة الثانوية العامة
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بالفيوم
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية