الاقتصاد نيوز ـ متابعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل، دارين وودز، إن الدول بحاجة للتركيز على تقليل الانبعاثات، بعكس الدعوات إلى الاتزام الجماعي بالتخلص التدريجي من جميع أنواع الوقود الأحفوري.

وأضاف خلال مقابلة على هامش مؤتمر الأطراف (COP28) أن بعض الأطراف ترى أن نجاح المؤتمر مرهون فقط بالاتفاق على التخلص التدريجي من جميع أنواع الوقود الأحفوري، الذي يشكل حرقه المحرك الرئيسي لأزمة المناخ.

وقال وودز في مقابلة مع "سي إن بي سي": "أعتقد أن ما يجب على المجتمع التركيز عليه هو المشكلة الحقيقية هنا، وهي الانبعاثات".

وأضاف: "التحدي هنا هو القضاء على الانبعاثات. كيف نفعل ذلك سوف يعتمد على أين ستذهب التكنولوجيا، وماهية الظروف المتاحة، ومصدر أو مكان صدور تلك الانبعاثات".

ولا يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل بوجود حل واحد مناسب لكافة الأطراف، قائلا إنه لا يوجد هناك "مقاسًا واحدًا يناسب الجميع".

وأشار إلى أن عملية التغيير التدريجي والخروج من نظام الطاقة الحالي وبدء شيء جديد تمامًا "ستكون عملية طويلة وستكون مكلفة للغاية".

"بدلاً من ذلك، ما يجب أن ننظر إليه هو كيف ننتقل من ما نحن فيه اليوم إلى مستقبل ذي انبعاثات أقل، وهذا ينطوي على تغييرات تدريجية في بعض المجالات. ومن المؤكد أنها تنطوي على طاقة الرياح والطاقة الشمسية والسيارات الكهربائية، ولكنها تنطوي أيضًا على إزالة الكربون مما لدينا حاليًا"، بحسب تعبيره.

وقال وودز إن هناك خيارات حاليا للبدء في خفض كثافة الكربون للتكنولوجيات الحالية "بتكلفة أقل بكثير".

وقال "أبقِ عقلك منفتحًا على مجموعة متنوعة من الحلول المختلفة وتأكد من أن العمل الذي يقوم به الجميع يركز على مجالات القوة التي يمكننا تحقيق أكبر قدر من التخفيض فيها بشكل أسرع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم

قال الرئيس  التنفيذي لفعالية "إيفا" محمد العسيري، أبرز مميزات الفعالية من خلال طابعها الريفي.

وأضاف العسيري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن الفعالية تعتمد على الطابع الريفي الشعبي القديم من خلال الجداريات الحجرية القديمة والمسطحات الخضراء.  

وأردف الرئيس  التنفيذي لفعالية "إيفا"، حرصنا على تقديم الطابع الريفي عبر الأكلات الشعبية في منتزه "إيفا"، مع العمل في نفس الوقت على تلبية الرغبات الأخرى مثل الألعاب النارية وتوفير الأجواء المناسبة لزوار المنطقة.

فيديو | الرئيس التنفيذي لفعالية "إيفا" محمد العسيري: الفعالية تعتمد على الطابع الريفي الشعبي القديم من خلال الجداريات الحجرية القديمة والمسطحات الخضراء والأكلات الشعبية#عين_الخامسة | #الإخبارية pic.twitter.com/5uzfYEn9ay

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البرهان: لا تفاوض وهذه رسالتنا للوسطاء
  • أبو قير للأسمدة تعلن عودة امدادات الغاز الطبيعي وبدء التشغيل التدريجي لمصانعها
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • البنك المركزي يقرر الإلغاء التدريجي لمعالجة القروض غير المنتظمة للشركات الصغيرة والمتوسطة