شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الطاقة الخضراء والإدارة المُستدامة للمياه والسياحة على جدول أعمال السفير الهولندي خلال زيارته للعقبة، اختتم سفير مملكة هولندا لدى الأردن السّيّد هاري فيرفاي زيارةً استغرقت يومين إلى مدينة العقبة للقاء ممثّلين عن المجتمع المحلّيّ وأصحاب العلاقة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطاقة الخضراء والإدارة المُستدامة للمياه والسياحة على جدول أعمال السفير الهولندي خلال زيارته للعقبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطاقة الخضراء والإدارة المُستدامة للمياه والسياحة...

اختتم سفير مملكة هولندا لدى الأردن السّيّد هاري فيرفاي زيارةً استغرقت يومين إلى مدينة العقبة للقاء ممثّلين عن المجتمع المحلّيّ وأصحاب العلاقة المعنيّين وعددٍ من الشّركات الهولنديّة. وركّزت الزيارة على آخر المُستجدّات في مجال الهيدروجين الأخضر والخدمات اللوجستيّة والسياحة، وعلى استكشاف فرص تعزيز التّعاون بين مملكة هولندا والمملكة الأردنيّة الهاشميّة في تلك المجالات.

وفي اليوم الأول من الزّيارة، التقى السفير فيرفاي رئيسَ مُفوّضيّة سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصة المُعيّن حديثاً السّيّد نايف الفايز. وخلال الّلقاء، هنّأ السفير فيرفاي الفايز على منصبه الجديد، وناقش الفرص المستقبليّة للتّعاون في مجال النّموّ الاقتصاديّ المُستدام بيئيّاً والسياحة المُستدامة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد التقى السّفير فيرفاي السّيّد حسين الصّفدي، الرئيس التّنفيذيّ لشركة تطوير العقبة ، وتطرق الاجتماع بينهما إلى الدّعم الهولنديّ لتطوير الهيدروجين الأخضر في العقبة وإلى التزام مملكة هولندا بدعم رواد الأعمال الشّباب الناشئين في العقبة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حكومة مملكة هولندا قامت بإطلاق ودعمٍ عددٍ من المشاريع في مدينة العقبة تشمل المجالات التالية: المياه، والسياحة، والطاقة الخضراء، وريادة الأعمال. وفي الوقت الرّاهن، يُركّز المركز الهولنديّ لتنمية الواردات من الدّول النامية (CBI) على تعزيز قدرة مديريّة السياحة على تطبيق ممارسات إدارة الوجهات المُستدامة، بما يتماشى مع استراتيجيّة النّموّ الأخضر لسلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصة. وعلاوةً على ذلك، فقد تعهّدت حكومة مملكة هولندا بتقديم 30 مليون يورو لمشروع تحلية ونقل المياه بين مدينتي العقبة وعمّان، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير حلول مُستدامة لتحدّيات المياه في الأردن.

وفي وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر، ستقيم مملكة هولندا بالشراكة مع شركة تطوير العقبة دورةً مُتخصّصةً حول الهيدروجين الأخضر تحت عنوان "الاستراتيجيّات والسّياسات"، بتمويلٍ من وكالة المشاريع الهولنديّة (RVO) ، وبتنفيذٍ من قبل مؤسسة De Oude Bibliotheek - . Academy ومن الجدير بالذّكر، فإنّ هذه المبادرة هي جزء من دعمِ حكومة مملكة هولندا للأردن، وذلك بُغية تعزيز قدرة الشّركاء المحلّيّين في تطبيق استراتيجيّات الهيدروجين الأخضر. كما وقدّمت وكالة المشاريع الهو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الس ی د

إقرأ أيضاً:

هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024

يسعى المنتخب الهولندي لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، حين يلتقي نظيره التركي غدا السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة القارية على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي اليورو بالفوز على منتخب رومانيا بنتيجة (3 - 0) في أليانز أرينا بميونخ، ضمن دور الستة عشر، بينما تأهل المنتخب التركي على حساب المنتخب النمساوي بالفوز عليه بهدفين لهدف الثلاثاء الماضي في الجولة ذاتها.

هولندا تبحث عن التأهل الخامس لنصف النهائي

ويبحث المنتخب الهولندي بقيادة مدربه رونالد كومان عن الأفضلية، لتكرار بلوغ قبل النهائي (4) مرات من قبل، حيث كانت الأولى في نسخة عام 1988 حينما توج باللقب، والثانية عام 1992، لكنه خرج بركلات الترجيح أمام الدنمارك التي توجت بالقب فيما بعد، وجاءت المرة الثالثة في نسخة عام 2000 التي نظمتها هولندا بالاشتراك مع بلجيكا، حيث وصل الفريق للدور قبل النهائي، قبل أن يخسر بضربات الترجيح أمام إيطاليا، وكانت المرة الرابعة بعد ذلك بأربع سنوات في البرتغال، إلا أن الظروف الحالية للمنتخب الهولندي تجعله ليس الأوفر حظا في الذهاب بعيدا بالبطولة من واقع نتائجه وأداء لاعبيه.

ولم يسجل المنتخب الهولندي الأداء المقنع لجماهيره في البطولة، حيث فاز بصعوبة على بولندا بنتيجة (2 - 1)، قبل التعادل سلبيا مع المنتخب الفرنسي، والخسارة أمام النمسا (2 - 3) في ختام مرحلة المجموعات، ليتأهل ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها.

تركيا تبحث عن صناعة المجد في يورو 2024

في المقابل، يتطلع المنتخب التركي إلى تحقيق الفوز لبلوغ نصف النهائي، بعد أن قدم أداء جيدا ومقنعا في مبارياته بدور المجموعات، وعلى الرغم من الخسارة أمام البرتغال بثلاثية نظيفة على عكس المنتخب الهولندي.

وتشكل العناصر الواعدة لتركيا أكبر حافز للمنتخب في مواجهة هولندا، من أجل تحقيق الفوز الثالث في مسيرتها بالبطولة، معتمدة في ذلك على الفكر التدريبي الجيد للمدرب الإيطالي فيتشنزو مونتيلا، الذي ظهرت بصماته بشكل واضح على أداء المنتخب في البطولة، حيث لعب دورا بارزا في النتائج الجيدة للمنتخب التركي، خلال الفوز على المنتخب الجورجي بنتيجة 3 - 2، ثم الفوز على جمهورية التشيك 2 - 1، والتأهل إلى هذا الدور على حساب المنتخب النمساوي بالنتيجة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء هولندا الجديد
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء غدًا
  • رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى
  • هولندا: رئيس الوزراء يغادر منصبه على دراجة هوائية
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”