قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إتاحة الحصول على تذاكر السفرعلى جميع القطارات الشغالة على خطوط «القاهرة - منوف - طنطا» و«بشتيل - المناشي - إيتاى» و«المنصورة - المطرية» من خلال منظومة الدفع الإلكتروني من منافذ ووكلاء البيع كخدمة جديدة ولأول مرة بكل منافذ الدفع والتى تعد بمثابة مكاتب لصرف التذاكر وتقدر بـ320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

زيادة منافذ البيع

وأكدت الهيئة في تقرير لها، أن القرار يأتي فى إطار سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها وزارة النقل متمثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلاً عليهم، وزيادة منافذ البيع وتيسيراً على المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التى تعمل على مدار الـ24 ساعة وأيضاً لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول على التذكرة من أي منفذ فوري والتوجه بها الى محطة السفر بشكل مباشر واستقلال القطار.

رد التذكرة المسدد قيمهتا

وأوضحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه فى حالة رغبة الراكب فى رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فوري أو وكلاء البيع الأخرى يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة، كما ناشدت جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات تذاكر القطارات السكة الحديد منافذ البيع من خلال

إقرأ أيضاً:

القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت الهيئة القومية للأنفاق ما نُشر عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة  أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وفى سياق متصل أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط بيتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم فى الساعة إلى ٦٠ كم فى الساعة؛ وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وتهيب الهيئة القومية للأنفاق بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميا مؤكدين على أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة وشركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

مقالات مشابهة

  • بعد رئاسته «الهيئة القومية للبريد».. من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • قبل مغادرته هيئة البريد وتوليه وزارة التموين.. ممر شرفي لـ الدكتور شريف فاروق
  • بـ7 مبررات.. إتاحة الاعتراض على قرارات الدواء وتعديل الأسعار إلكترونيًا
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو
  • اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر
  • كانت مخبأة بإرسالية حديد.. إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة “كبتاجون بميناء جدة الإسلامي
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة