قال السيد محمد فاروق أبو حشيش، عضو الجالية المصرية بالسعودية، في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة « TeN»، إنّ الجالية المصرية بالسعودية هي أكبر الجاليات المصرية في العالم.

هناك إقبال كبير شهدته مراكز التصويت بداية من الساعات الأولى

وأضاف عضو الجالية المصرية بالسعودية، أنّ هناك إقبالًا كبيرا شهدته مراكز التصويت بداية من الساعات الأولى من اليوم الأول لفتح باب الاقتراع، مؤكداً أن المصريين بالسعودية كانوا يرغبون في زيادة عدد أيام التصويت بسبب كثافة الإقبال على مراكز الاقتراع.

تعليمات اللجنة العليا للانتخابات

وأوضح عضو الجالية المصرية بالسعودية أن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات أكدت أن أي مواطن مصري موجود في أي دولة أجنبية يمتلك الحق في التصويت في تلك البلد حتى ولو لم يمتلك إقامة.

الجالية المصرية بالسعودية

وأشار عضو الجالية المصرية بالسعودية إلى أن الجالية المصرية بالسعودية تشارك بكثافة في جميع الاستحقاقات الانتخابية في مصر، وأن هذا يعكس مدى وعيهم بأهمية المشاركة في الحياة السياسية والتعبير عن إرادة الشعب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجالية المصرية السعودية الجالية المصرية بالسعودية عضو الجالیة المصریة بالسعودیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)

كشف الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، الأثر الدولي والإقليمي لثورة 30 يونيو، مشددًا على أنها نجحت في إجهاض مخططات الجماعة الإرهابية في السيطرة على الدولة المصرية والدول العربية.

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية: "كان هناك مخططات إرهابية للسيطرة على كل الدول العربية، فهذه الجماعة مدعومة من طهات خارجية كانت تسعى بشكل كبير إلى تفتيت الأوطان وغير مؤمنة بالدولة الوطنية القائمة على تعظيم دور المؤسسات الوطنية وتعظيم العمل على حفظ النسيج بين الشعب المصري بطوائفه كافة".

وتابع، أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت ترغب في تقسيم مصر وصناعة الفوضى في المنطقة والعمل بشكل كبير على إقامة إمارة سيناء باعتبارها الخنجر الذي يعمل على تدمير الدولة المصرية، وبالتالي، كانت ثورة 30 يونيو الضوء الذي رأى به المصريون كيفية الحفاظ على دولتهم من خلال النزول للشارع بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • بعد موجة الاحتجاجات.. إقبال كثيف على الاقتراع في كاليدونيا الجديدة بالانتخابات الفرنسية
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين