قال الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، نجحت في توفير التجهيزات اللازمة والأدوات الحديثة لدعم وتسهيل العملية الانتخابية، في مختلف الدول.

وأكد «حسين» خلال جولة له في دولة الكويت، في ثالث أيام الانتخابات بعد متابعته الانتخابات في اليونان والإمارات، أن السفارة المصرية بالكويت قدمت نموذج يحتذي به في تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، وتسهيل عملية دخول المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والسيدات، وتوفير أماكن مناسبة لاستقبال وانتظار المواطنين وتجهيزها بالشكل المناسب لضمان راحة المواطنين.

ووجه رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، الشكر للسفير المصري بالكويت أسامه شلتوت وللقنصل العام السفيرة هبه زكي، ولطاقم السفارة على تنظيم العملية الانتخابية، وجهودهم في إتمام تجهيزات المقر الانتخابي بالسفارة، وهو الأمر الذي لاقي ارتياحا شديدا من قبل أبناء الجالية المصرية بالكويت.

ووجه الدكتور محمود حسين، الشكر لأعضاء الاتحاد وقيادات الجالية وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن بالكويت وهم المستشار عبد الناصر خليل واحمد الروبي ومرقص سعد وعبد الحارث فهمي وهاني كمال، لتكثيف جولاتهم علي تجمعات المصريين بالكويت للمشاركة في الانتخابات في أخر أيام تصويت المصريين بالخارج موجها الشكر لجميع قيادات الاتحاد والجاليات المصرية بالخارج.

يذكر أن الدكتور محمود حسين، غادر دولة الإمارات صباح اليوم بعد متابعته العملية الانتخابية بدبي، وتواجد منذ الصباح الباكر مع أبناء الجالية المصرية بالكويت علي أن يتوجه عصر اليوم العاصمة السعودية الرياض لمتابعة عملية التصويت وحث ابناء الجالية المصرية علي المشاركة في الانتخابات.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية

طهران - الوكالات

ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية نقلا عن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم الأربعاء أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

وقد أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران إجراء جولة ثانية من الانتخابات الجمعة المقبل بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يوم الجمعة المقبل.

وبلغت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية  40 بالمائة.

وفي الإعادة سيواجه المرشحان الحاصلان على أكبر عدد من الأصوات مسعود بزشكيان وسعيد جليلي بعضهما البعض.

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا