قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم الأحد، بزيارة لمحافظة الإسماعيلية، حيث تفقد مدرسة فاطمة الزهراء الاعدادية للبنات التابعة لإدارة جنوب التعليمية، في إطار متابعة انتظام سير العام الدراسى.

الغرفة التجارية تكرم مدير تموين الإسماعيلية| صور

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، ‍والدكتور محمد عبدالحميد أحمد بحيري مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور سامي فضل وكيل المديرية.

وتفقد الوزير، سير الدراسة بفصول مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات، حيث شاهد  الاعمال الفنية للطلاب بحجرة التربية الفنية، و تعدد موضوعاتها حول الفن الشعبى الحديث ورسومات ولوحات فنية للطالبات على الكارتون، والخشب، والقماش.

وأشاد الوزير بأعمال الطالبات الفنية، وحثهم على مواصلة واستمرار تنمية موهبتهم من خلال المشاركات فى المسابقات والأنشطة الفنية المختلفة التى تقوم بها الوزارة.  

كما تفقد الوزير أيضا معمل العلوم بالمدرسة أثناء شرح مادة العلوم للصف الثانى الاعدادى، وأجرى حوارا مع الطالبات حول الدرس ومدى استفادتهم من التطبيقات العلمية. 

كما استمع إلى شرح لمادة الرياضيات بأحد فصول الصف الأول الإعدادي ، وأجرى مناقشة مع الطالبات حول الدرس، مؤكدا على أهمية مشاهدة القنوات والمنصات التعليمية لمساعدتهم على زيادة التحصيل المعرفى لمختلف المواد الدراسية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدارس كفر الشيخ للتأكد من انتظام الدراسة والكثافات

زار محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء دكتور علاء عبدالمعطي محافظ كفرالشيخ صباح اليوم بزيارة مدرسة علي عبدالشكور للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومدرسة علي عبدالشكور الرسمية للغات.

ورافقهما، خلال الزيارة، اللواء محمد شعير سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والدكتور علاء جودة وكيل مديرية كفر الشيخ.

انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة

وخلال زيارتهما لمدرسة علي عبدالشكور للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية وتضم 1040 طالبا وطالبة، تفقد الوزير والمحافظ صفوف رياض الأطفال والصفوف الابتدائية، حيث اطمأن الوزير على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة.

كما تفقد وزير التعليم والمحافظ مدرسة علي عبدالشكور الرسمية للغات التي يبلغ عدد طلابها 624 طالبا وطالبة، إذ أثنى الوزير على مستوى الطلاب والالتزام بالكثافة الطلابية بالمدرسة.

توزيع الكثافات الطلابية

وحرص وزير التعليم خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ومن جانبه، قال محافظ كفر الشيخ، اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، أن التعليم هو أساس بناء المستقبل، ويجب أن يحظى بأقصى درجات الاهتمام والرعاية، وأكدّ أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، من أجل ضمان تحقيق أفضل مستويات التعلم للطلاب.

وأشار إلى أنَّ الاستثمار في التعليم هو استثمار في الأجيال القادمة، مثنيًا على جهود محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، في تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع؛ من أجل الارتقاء بالتعليم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام الدراسة بها
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام الدراسة
  • وزير التعليم العالي يتابع انتظام الدراسة في جامعة حلوان
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)
  • وزير التعليم يتفقد مدارس كفر الشيخ للتأكد من انتظام الدراسة والكثافات