أعلن النائب الدكتور بدر الملا عن تقديمه، اليوم، مع مجموعة النواب اقتراحاً لإلغاء قانون الخدمة الوطنية «بعدما تبين إحالة آلاف من الشباب الكويتي إلى التحقيقات رغم عدم وجود نوازع إجرامية، كما تبين أن هناك جهات حكومية تمنع توظيف الشباب بسبب عدم الانتهاء من أداء الخدمة العسكرية في ظل عدم قدرة الوزارة على استيعاب أعدادهم».


وأضاف الملا أن هناك جهات في القطاع الخاص تمنع توظيفهم أو تنهي خدماتهم، لذلك «اقترحنا إلغاء القانون مع إمكانية تنظيم التعبئة العامة من قبل مجلس الدفاع الاعلى ووزير الدفاع».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

اختراق أمني كبير يهز حزب الله... أكثر من ألف مصاب جراء انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال ومجموعة العمل من أجل فلسطين تندد

أدانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بشدة الجريمة الإرهابية الكبيرة، التي استهدفت الآلاف من المواطنات والمواطنين اللبنانيين في كل ربوع لبنان جراء تفجير أجهزة اتصال ذات استعمال شخصي ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين.

وكانت مناطق لبنانية، بما فيها الضاحية الجنوبية لبيروت، شهدت سلسلة انفجارات مفاجئة اليوم الثلاثاء، لأجهزة اتصال لا سلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله. الحوادث، التي استمرت لمدة نصف ساعة بشكل متزامن، أسفرت عن إصابة أكثر من ألف عنصر، مما أدى إلى استنفار أمني وصحي غير مسبوق منذ انفجار مرفأ بيروت.

وهي الجريمة الكبيرة التي تجاوزت حسب بيان للمجموعة توصل « اليوم 24″، بنسخة منه، كل خطوط وقواعد أخلاقيات الحروب في القانون الدولي وكل شرائع الأرض والسماء.

وشددت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، على اعتبار جريمة العدوان على الشعب اللبناني جريمة ضد الإنسانية كاملة الأوصاف، مطالبة بتصنيف « إسرائيل » كيانا إرهابيا على مستوى المنتظم الدولي وكل مؤسساته القضائية ذات العلاقة وخاصة المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية.

وطالبت المجموعة، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بإعلان التعبئة الشاملة لإنقاذ الشعب اللبناني أولا بشكل مستعجل… ثم إعلان « إسرائيل » كيانا إرهابيا يجب بمقتضاه إلغاء كل أشكال التطبيع معه كحد أدنى من الموقف الواجب أمام طبيعته الإرهابية المتعددة الأبعاد، فضلا عن كونه كيان احتلال واغتصاب للأرض في فلسطين ولبنان وسوريا.

وجددت المجموعة، مطالبة الدولة المغربية بوجوب إلغاء اتفاقية الشؤم التطبيعي المخزي مع كيان الإرهاب المتوحش باعتبار التطبيع معه هو شراكة في جرائمه ومباركة.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن إسرائيل قد اخترقت نظام الاتصالات الخاص بحزب الله وفجرته عن بُعد، فيما أكدت مصادر أخرى أن الأجهزة المتضررة كانت جزءًا من شحنة جديدة حصل عليها الحزب مؤخرًا.

من جهته، أوضح مسؤول في حزب الله أن بعض المقاتلين لاحظوا سخونة الأجهزة وتخلصوا منها قبل انفجارها، مشيرًا إلى احتمال أن تكون البرامج الضارة وراء هذه التفجيرات. وقد غصت المستشفيات بمئات المصابين مع استمرار التحقيق في الحادثة.

حسب تصريح مصدر أمني لبناني خص به قناة « الجزيرة » القطرية، فإن أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق، وتم استيرادها قبل 5 أشهر.

ووزن العبوة التي تم تفجيرها لم تتجاوز 20 غراماً من المواد المتفجرة.

وحسب المصدر ذاته، يتم التحقيق في مجموعة فرضيات حول كيفية تفعيل الشحنة المتفجرة.

كلمات دلالية اجهزة اتصالات ادانة استنكار اسرائيل اعتداء انفجارات بيروت لبنان مجموعة العمل من اجل فلسطين

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • “دومة” يشارك بأعمال المؤتمر الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الوطنية الافريقية
  • عاجل| "أكسيوس": هناك احتمال بتنفيذ حزب الله هجوما كبيرا ضد إسرائيل
  • اختراق أمني كبير يهز حزب الله... أكثر من ألف مصاب جراء انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال ومجموعة العمل من أجل فلسطين تندد
  • مجلس النواب يُنهي قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الخدمة والتقاعد للحشد
  • الخميسي: نستبعد بأن يكون هناك حل على المدى القريب لأزمة المركزي
  • جمعيات المنتخبين في المغرب تشارك في ملتقيات الجمعيات الوطنية بمجلس أوروبا
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • نائب يدعو إلى عدم سماع المطالب بإلغاء التصويت الخاص في الانتخابات العامة والمحلية