تقول إحدى النساء: حسدتني إمرأة على حياتي، قالت لي كل سبل الراحة في بيتك، وفي عملك وفي صحتك من نعيم لنعيم..؟.

قلت لها يا عزيزتي غرك صفاء الماء، غرك منظر كوبي الزاهي، تعالي ذوقي قليلا فلما إرتشفت منه قليلا شهقت وقالت أنه علقم.. لا يطاق كيف لك ببلعه؟ كيف استطعت أن تشربينه؟. قلت ذلك الذي حسدتني عليه، إنه كوب مجبرة على شربه في اليوم مرتين كي استطيع أن أعيش ولكنني لم أبوح لأحد بما أعانيه من مرض.

يا سادة البيوت أسرار والظاهر للناس غير ما يخفى فيها، وما يخفى عليك هو مر كالعلقم. وما وراء تلك البسمة ألم وتعب، لا تصدقوا أن هناك سعيد في هذه الدنيا. لأن الله سبحانه وتعالى قال إنها دار إبتلاء وشقاء وعمل، فهل نصدق الناس أم رب الناس؟ لا تظنوا أن هناك سعادة مطلقه. فحتى الملوك والسلاطين هناك ما يعكر صفو حياتهم. إما بمرض أو بولد مريض أو ولد عاق أو مشاكل أخرى.

سيدتي، لا تصدقي النساء حين تجلسين معهن وهن يتحدثن عن السعادة التي يعشنها. فما ذكرنه أمامك إلا البياض وقد أخفين عنك السواد الأعظم من ألم وربما مهانة، فالحذر ثم الحذر من المقارنة. فتنظرين لحياتك ببؤس واحتقار وأنت قد تكونين منعمة والأكثر سعادة منهن، فالسعيد سعيد بما يملك وليس بما لا يملك.

كما يطلب الإنسان ويتمنى ويقول لو أن ربي يحققها وأكون أسعد إنسان وتتحقق، ثم ما يلبث أن يتمنى شيء آخر وآخر ينسى ونسي ما لديه من نعم. لو تفكر بما عنده لتملكته القناعة والرضا. ولو كشف غطاء الستر عن حياة الناس لما تمنينا حياتهم، كرروا دوما الحمد لله فكثرة الحمد تزيد النعم لقوله عزّ وجلّ: “لئن شكرتم لأزيدنكم”

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان "صيفنا سعادة"، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة أمس في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبد الله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.

وقال عبد العزيز عبد الله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.

أخبار ذات صلة انطلاق «صيف العين» في الحدائق وصالات الأعراس البحر.. وجهة مثالية للإجازة الصيفية

ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.

وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج "صيفنا سعادة" في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • اليونامي تخلت واربيل تصالحت.. 13 الف لاجئ إيراني في كردستان يخشون على حياتهم
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)
  • إصابة خطيرة تضرب أفراد البحرية الأمريكية قبل إنهاء حياتهم.. «لا يعرفون أنفسهم»
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكي حال سيرها بالمنصورة
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • فلسطين والنِّكروبوليتيكس: هل يملك أحد الحق في قتلنا؟
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • تركيب 14,969 لوحة إرشادية في الظفرة